Al-Quds Al-Arabi

برشلونة يواصل الضغط على ريال مدريد بفوز صعب على بلد الوليد

-

مدريــد - أف ب:واصل برشــلونة ضغطه علــى ريال مدريد وقلــص الفارق عنه مؤقتا الــى نقطة واحدة بفــوزه الصعب على مضيفه بلد الوليد 1-صفر في المرحلة السادســة والثلاثين للدوري الاسباني.

ورفع برشــلونة رصيده الــى 79 نقطة مقابــل 80 للريال الذي يلتقي غرناطــة اليوم ضمن هذه المرحلة. وتعنــي هذه النتيجة ان الريال لا يســتطيع حســم اللقب ضد غرناطة. لكــن في حال فوزه على الاخير يستطيع حســم البطولة خلال مباراته على ارضه أمام فياريال الخميس بغض النظر عن نتيجة برشلونة. أي يحتاج فريق العاصمة 5 نقاط من مبارياته الثلاث الاخيرة للتتويج باللقب للمرة الاولى منــذ 2017. ومرة جديدة لم يكن اداء برشــلونة مقنعا وبدا نجمه الارجنتيني ليونيل ميســي متعبا، علما انه لم يسجل سوى هدف واحد في ســبع مباريات منذ الاســتئنا­ف منتصف حزيران/ يونيو الماضي وجاء من ركلة جزاء في مرمــى اتلتيكو مدريد رافعا رصيده الى 700 هدف في مســيرته. وشــرح مدرب برشلونة كيكي ســيتيين مجريات اللقاء: "هــذا التراجع في الشــوط الثاني ليس كرويا، انمــا ارهاق حقيقي. لعبنا قبل اقل من 72 ســاعة. كان الجو حــارا جدا، والارضية جفّت بســرعة. لم يحــظ اللاعبون بنضارة ضروريــة لخوض مبــاراة قوية حتــى نهايتها". وتابــع: "خضنا مباريات كثيرة، مــع الكثير من التعب. ليو يجــب ان يرتاح بدون اي شــك. لو نجحنا في حســم المباراة في وقت اكبر، لحصلنا على فرصة ادخال لاعبين آخرين كي يتنفس الاساسيون". وترك سيتيين مهاجم الاوروغواي لويس سواريز على مقاعد البدلاء، في حين غاب الشاب المتألق انسو فاتي لايقافه بعد طرده في المباراة الاخيرة ضد اسبانيول منتصف الاســبوع. وخلافا لعادته بالاعتماد على طريقة لعب ‪4--3، 4‬ ارتأى ســيتيين اســلوب ‪5--2 3‬ مع تقدم الظهيرين البرتغالي نيلسون سيميدو وخوردي ألبا ربما استعدادا لاستئناف دوري الابطــال حيث يواجه نابولي الايطالي على ملعب "كامب نو" في اياب ثمــن النهائي. وفي حال نجح الفريق الكتالوني في تخطي نظيره الايطالي ســيواجه على الارجح بايــرن ميونيخ الذي تقدم على تشلســي 3-صفر في عقر دار الاخير في الدور ذاته. ولم يقدم برشــلونة افضل عروضه خارج ارضه هذا الموســم بدليل تعرضه لخمــس هزائم، لكن عرضه الاخير ضد فياريــال في عقر دار الاخير حيث خــرج بفوز ‪-1 4‬اعاد العــروض الهجومية التــي طالما امتع الجماهير بها.

وبعــد فترة جس نبــض بين الفريقــن، تبــادل الظهير الايمن البرتغالي ســيميدو الكرة مع ميســي على الجبهة اليمنى، قبل ان يمرّر الاخير كرة عرضية داخل المنطقة ســددها لاعب الوسط فيدال عكســية زاحفة مفتتحا التســجيل )15(. وهي التمريرة العشرون الحاسمة لميســي في الدوري هذا الموسم، فبات اول لاعب يصل الى هذا الرقم في موســم واحد منذ زميله الســابق تشافي مدرب السد القطري حاليا موســم ‪-2009. 2008‬كما بات بعد هذا الانجاز، اول لاعب يســجل 20 هدفا و20 تمريرة حاســمة في موســم واحد في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى منذ فعل ذلك الفرنســي تييري هنري في صفوف ارســنال موســم ‪-2003. 2002‬وأضاع غريزمان

فرصة سهلة عندما وصلته الكرة داخل المنطقة والمرمى مشرع امامه لكنه سدد خارج الخشــبات الثلاث )19(. ونجح مهاجم بلد الوليد كيكي بيريز في تخطي مدافع برشلونة جيرار بيكيه لكنه فقد توازنه قبل التســديد باتجاه مرمى برشــلونة )25(. وفي مطلع الشــوط الثاني حل سواريز مكان الفرنسي انطوان غريزمان، ما دفع مدربه الى القول: "خرج لانه شعر بالانزعاج، وهو طالب بالخروج". وانقذ الحارس الالماني مارك اندريه تيرشتيغن مرماه من هدف اكيد عندما تصدى ببراعة لرأســية التركي انس اونال )52(. وتدخل الحارس مرة جديدة في سيناريو مماثل للاعبه ذاته )66.)

واســتعاد اتلتيكو مدريد نغمة الفوز على حســاب ضيفه ريال بيتيــس الثالث عشــر بهدف دييغو كوســتا بمســاعدة من تقنية الفيديو، بعد شــكوك حول لمســه الكرة بيده اثناء تسديدها نحو المرمــى )74(. ولعب فريق المــدرب الارجنتيني دييغو ســيميوني بعشــرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد ماريو هرموســو. وابتعد اتلتيكو في المركــز الثالث مؤقتا بفارق 3 نقاط عن اشــبيلية الذي يستقبل مايوركا. وتغلب اوساسونا على سيلتا فيغو ‪-1. 2‬وسجل للفائز انريــك غاليغو )23( وخوســيه ارنايس )90(، وللخاســر سانتي مينا )10 .)

 ??  ?? ميسي بدا مرهقاً ومتعباً خلال انتصار برشلونة الصعب على بلد الوليد
ميسي بدا مرهقاً ومتعباً خلال انتصار برشلونة الصعب على بلد الوليد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom