Al-Quds Al-Arabi

الخاطر: تجربة استثنائية تنتظر المشجعين في قطر

-

الدوحة - دب أ:أكد ناصر الخاطــر، الرئيس التنفيذي لكأس العالم 2022 في قطر أن تجربة اســتثنائي­ة تنتظر مشــجعي كــرة القدم في جميع أنحاء العالم خلال النســخة المقبلة من المونديــا­ل، خاصة إمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات.

وأكد الخاطر خلال ندوة حوارية استضافها مجلس الأعمال السويسري في قطر، أن القائمين على تنظيم البطولــة يبذلون قصارى جهدهم لضمان استمتاع المشــجعين بالمونديال الأكثر تقارباً في المســافات في تاريخ كأس العالم. ونقل الموقع الرســمي للجنة العليا والمشاريع والآرث المسؤولة عن ملف مونديال قطر، عن الخاطر قوله خلال الندوة التي شــهدت مشاركة 21 من رؤساء مجالس الإدارات في شركات بمجالس الأعمال والغرف التجارية في قطر، أن العمل يتركّز الآن على الخطط التشغيلية وضمان إتاحة تجربة مميزة للمشجعين ما يجعل بطولة قطر نسخة فريدة من المونديال. وأضاف الخاطر: "نود التأكد من خوض المشجعين تجربة شاملة في التنقل وإمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد. وستقام مناطق للمشجعين في مواقع اســتراتيج­ية، وستشهد بجانب عرض مباريات البطولة طائفة متنوعة من الأنشطة، مع فرصة التنزه سيراً بين منطقة الخليج الغربي وسوق واقف".

وتناولــت الندوة التحديات التي فرضها انتشــار فيروس كورونا على مجتمع الأعمال في قطر، بينها الاســتعدا­دات لاســتضافة المونديال، وأكد الخاطر على مواصلة العمل في مشــاريع البطولة خلال الشــهور الأخيرة رغم تداعيات الأزمة، وقال: "أنجزنا العمل في 85٪ من جميع مشــاريعنا، وســنعلن عن جاهزية اســتادين آخرين خلال العام الجــاري، ثم الإعلان عن اكتمال العمل في اســتاد لوســيل، واســتاد الثمامة، واستاد راس أبو عبود العام المقبل، أي اكتمال جميع الاســتادا­ت قبل عام تقريباً من انطلاق البطولــة". وتابع: "تأثّر الجميــع بهذه الأزمة، وبالطبع لا تعد مشــاريعنا اســتثناءً عما يواجهه العالم من تحديات. وواصلنا استعداداتن­ا مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائيــة اللازمة لحماية صحة وســامة جميع العاملين وفق توجيهات الحكومة القطرية في هذا الشأن، وأصبحنا أكثر دراية خلال الشهور الأخيرة بوســائل وتقنيات التواصل عن بعد". وأعرب عن تفاؤله بألا تترك هذه الأزمة أثراً على استضافة البطولة، مؤكداً أن قطر في جاهزية تامة للتعامل مع كافة الاحتمالات الممكنة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom