Al-Quds Al-Arabi

عرض أزياء في غابة يفتتح أسبوع الموضة في لندن الأردن: السجن لمنظمي المناسبات الاجتماعية الكبرى

-

■ لنــدن ـأ ف ب:بعرض أزياء لدار «بوربــري» صُوّر في غابة، من دون جمهــور ولا نجوم في الصف الأول، افتُتِح أســبوع الموضة في لندن بصيغة يتكيف من خلالها هذا الحدث مع الواقع الصحي السائد.

وأعطى العرض، الذي أقيم في وسط إحدى الغابات بالتعاون مع الفنانة الألمانية المعاصرة آنّ إيمهوف، إشارة الانطلاق لأسبوع الموضة اللندني.

ونُقل العرض مباشــرة عبر منصة «تويتش» للبث التدفقي، وتابعه نحو 40 ألف مستخدم. وساهم في تعزيز اهتمام الجمهور حوار عبر «تويتش» دام نحو نصف ساعة، بين الفنانين إريكا بادو وروزاليا وستيف لايسي وعارضة الأزياء بيلا حديد.

وأطلقت تســمية «إن بلوم» (مزهِرَة( على تشــكيلة ربيع 2021 وصيفها، التي واصل مــن خلالها المصمم الإيطالي ريكاردو تيتشــي، تجديد تصاميم العلامة التجارية البريطانية التي تأسست عام 1856.

ويشهد أســبوع الموضة في لندن عدداً محدوداً من العروض الميدانية، في حين يقدم 80 مصمماً تشــكيلاته­م حتى الثلاثاء، بعضهم وفق مواعيد فقط، والقسم الأكبر من خلال الفيديو.

وقالت رئيسة مجلس الموضة البريطاني ستيفاني فير، إن أسبوع الموضة «يتأقلــم مع واقع جـــــديد» من خلال تقديم عروض «على مســتوى أصغر بكثير».

• نظمــت جمعيــة «الــدار» للثقافــة والفنون التي ترأســها الفنانة مرام حســن، بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد في الأردن، معرضا للفن التشــكيلي بعنــوان «ملتقى الدار للفن التشكيلي 2020» عبر تطبيق «زووم».

• أقامت قاعة بوشــهري للفنون في الكويت عرضا لصالونها الحادي عشــر 2020 لكوكبة من الفنانين الذين ســاهموا بشــكل فعــال في رفد الحركة التشــكيلي­ة المحلية، وكرمــت الفعالية اســمي الفنانــن الراحلــن اللبناني أمين الباشــا، والكويتي محمد الأيوبي.

بيلا حديد

• أطلقــت المؤسســة العامة للحــي الثقافي في الدوحـــــ­ـة بالتعـــــ­ـاون مع المركز الثقافــي التركي «يونس إمــره» معرضا افتراضيا جديدا بعنوان «حُســن الخط» تقدم خلالــه نخبة من الخطاطين العــرب والأتراك مجموعة متنوعة مــن اللوحات الإبداعية، مــن بينهم علي دســمال الكواري، وهادي قاصوص، ومســعود البلوشي وفاطمة النعيمي.

• صــدر حديثا للباحثين المغربيين في تاريخ المغرب والأندلس محمد رضا بودشار ومحمد عبــد المومن، كتاب عــن دار النشــر «بــاب الحكمة» بعنــوان: «الأندلســي­ون الهورناتشي­ون من المراقبة إلى العقاب».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom