Al-Quds Al-Arabi

السد يلحق بالنصر الى ثمن النهائي وفوز تاريخي كاسح للشارقة

-

■ الدوحة - أف ب:لحق السد القطري بالنصر السعودي الى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا الذي يستكمل في قطر بسبب تداعيــات فيروس كورونا، فيما دخل الشــارقة صراع التأهل بقوة بتحقيقه فوزا كاســحا تاريخيا على التعاون السعودي بسداســية نظيفة في الجولة الخامســة قبــل الأخيرة لدور المجموعات.

في المجموعة الرابعة، قدم العين الإماراتي هدية ثمينة للسد ومنحــه بطاقة العبور الى ثمن النهائــي قبل جولة على ختام دور المجموعــا­ت، بإجباره ســباهان أصفهــان الإيراني على الاكتفاء بالتعادل الســلبي. وضمن السد اللحاق بالنصر الى ثمن النهائي بعد انتزاعه تعــادلا قاتلا من الأخير ‪-1 1‬بفضل هدف للمهاجــم الجزائري بغداد بونجاح الــذي حرم الفريق الســعودي من فوز رابع تواليا وحَســمِ صــدارة المجموعة. ودخــل النصر المباراة التي أقيمت على "أرض" الســد، ضامنا تأهلــه الى الدور الثاني، وبدا في طريقــه لنيل نقطته الثالثة عشرة وحســم الصدارة رغم افتقاده لخدمات هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، صاحب 9 أهداف في 8 مباريات متتالية، وعبدالفتاح عســيري، اللذين فضل المــدرب البرتغالي روي فيتوريــا إراحتهما. وتقدم الفريق الســعودي منذ الدقيقة 22 بهــدف خالد الغنام وحتــى الدقيقتين الأخيرتــن من الوقت الأصلــي قبل أن يخطــف بونجاح التعادل لفريق الإســباني تشافي. وفرض بونجاح التعادل الثاني بين الفريقين في هذه المجموعة )تعــادلا ‪-2 2‬في 11 شــباط/فبراير(، مانحا فريقه نقطته التاسعة واللحاق بالنصر الى الدور الثاني قبل مباراة الجولة الأخيرة الخميس ضد ســباهان نتيجــة فارق النقاط الخمس بين الفريقين )9 مقابــل 4(، فيما يتصدر النصر بفارق ثلاث نقاط عن الفريق القطري )11( قبل مواجهته الأخيرة مع العين )نقطتان(.

وفي المجموعة الثالثة، تربع الدحيل القطري على الصدارة بعدما انتزعها من بريسبوليس الإيراني بالفوز عليه 1-صفر، فيما دخل الشارقة الصراع على إحدى بطاقتي ثمن النهائي بعد فوز تاريخي كاســح على التعاون. ويدين الدحيل بتعويض خسارته الجمعة أمام الشارقة ‪-4( )2‬وفوزه الثالث الى المعز علي الذي ســجل الهدف الوحيد في الدقيقة 60 من ركلة جزاء بعد تعرض البرازيلي أدميلسون للعرقلة داخل منطقة الجزاء من شــجاعي خليل زاده. ورفع الفريق القطري رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن الشارقة وبريسبوليس، وثلاث عن التعاون الــذي تراجع الى ذيل الترتيب بعد هزيمة كبيرة أمام الفريق الإماراتي. وتقام الجولة السادسة الأخيرة الخميس حيث يلتقــي الدحيل مع التعاون، وبريســبول­يس مع الشارقة. واســتعاد الدحيل خدمات البلجيكي ادميلسون وكريم بوضياف عقب غياب طويل بسبب الإصابة، فيما شارك المغربي مهدي بن عطية بعد قرار الاتحاد الآسيوي رفع البطاقة الحمراء التي نالها نجم يوفنتوس وبايرن ميونيخ الســابق،

في المباراة الماضية أمام الشارقة.

وبعــد فوزه في الجولة الماضية علــى الدحيل 4-2، واصل الشــارقة انتفاضته وعروضه الهجومية القوية بفوز تاريخي

ســاحق على التعاون بسداسية نظيفة ســجلها سيف راشد (45( والبرازيلي ويلتون )49 و57 و61( ومحمد عبدالباســ­ط (55( والبرازيلي الآخر كايو )68(. ويُعد الفوز الأكبر للشارقة

في تاريخ مشاركته بالبطولة منذ فوزه على الهلال السعودي أيضا ‪-2 5‬في نسخة 2004. كما تعد الخسارة الاقسى للتعاون الذي بدأ مشاركته في البطولة منذ 2017.

 ??  ?? صراع السد والنصر انتهى بالتعادل ليتأهل الفريقان الى الدور الثاني
صراع السد والنصر انتهى بالتعادل ليتأهل الفريقان الى الدور الثاني

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom