Al-Quds Al-Arabi

مشاهير أمريكيون يدفعون 20 مليون دولار لإعادة حق سجناء سابقين في التصويت

-

■ ميامي - أ ف ب: دفع الملياردير مايكل بلومبرغ والمغني جون ليجند ونجم كرة السلة ليبرون جيمس وواهبون آخرون 20 مليون دولار لتســديد ديــون ســجناء ســابقين في فلوريدا كي يتمكنــوا من التصويت في الانتخابات الرئاســية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

ويعتبر البعــض أن هذا التدبير قد يؤثر في نتائج الانتخابات الرئاسية، بســبب الدور المحوري لولاية فلوريدا فــي نتيجة الاســتحقا­ق الــذي يتواجه فيه الرئيس الجمهــوري دونالد ترامب مع منافســه الديمقراطي نائــب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن.

وقالت منظمة تحمل اسم «فلوريدا رايتس ريستوريشــ­ن كوميشــن» (لجنة إعادة الحقــوق في فلوريــدا( الثلاثــاء إنها جمعت هــذه الأموال لتســديد ديون سجناء ســابقين أمضوا محكوميتهم بالسجن في فلوريدا.

ويعلق قانون بدأ ســريانه أخيرا في هــذه الولاية الواقعــة في جنوب شرق الولايات المتحدة، حق التصويت للمدانــن بجرائم الذيــن أمضوا عقوبة بالســجن الصادرة في حقهــم لكن لا يزال يتعين عليهــم دفع غرامــات أو نفقات قضائية.

جون ليجند

ليبرون جيمس

وبعض من هؤلاء السجناء السابقين كان مدينا بعشرات آلاف الدولارات، وأكثريتهم غير قادرين على السداد. ويمكن للقانــون الجديد أن يمنع تصويــت ما يصــل إلــى 750 ألف شــخص، غالبيتهم من السود أو المتحدرين مــن أصــول أميركية لاتينية. ومن أبرز المساهمين في الحملة الرئيس الســابق لبلدية نيويورك مايــكل بلومبــرغ الذي حــاول من دون جدوى هذه الســنة نيل ترشــيح الديمقراطي­ين للانتخابات الرئاســية قبل أن يفوز به جو بايدن. وشــارك أكثر من 44 ألف شــخص في أنحــاء الولايات المتحــدة في الحملة، بينهــم لاعب كرة الســلة الســابق مايكل جوردان والمغنيــة الكوبية الأمريكيــ­ة كاميــا كابيو والمخرج ستيفن ســبيلبرغ وزوجته كايت كابشو. وأيضــا مــن بــن الواهبــن شــركات «وورنر ميوزيك» و»ليفي شــتراوس» و»أم تي في» و»كوميدي سنترال» و«أن بي إيه أورلاندو ماجيك» و«ميامي هيت».

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom