Al-Quds Al-Arabi

«ميرسك» الدنماركية تعتزم نقل شحنات بين الإمارات وإسرائيل

-

■ لنــدن - رويتــرز: قالــت شــركة الشــحن الدنماركية العملاقة «ميرسك» أنها ستنقل شحنات كبيرة بين الإمارات وإســرائيل، وذلك في مؤشــر جديد على فرص الأعمال التي تتيحها إقامة علاقات كاملة بين الدولتين.

ووقعت إســرائيل والإمارات في وقت ســابق هذا الشــهر اتفاقاً لتطبيع العلاقات، وهو ما يكرس لتطور كبير في التعــاون الاقتصادي وينهي حظرا للتجارة بين الدولة الخليجية وإسرائيل.

وقال متحدث باســم الشــركة الدنماركية وهي أكبر شركة لنقل الحاويات في العالم «أتحنا المجال لتداول الشحنات بين الإمارات وإسرائيل بعد رفع المقاطعة».

وأضاف أن أي تعاملات ستكون لإعادة الشحن، حيث هناك خدمة لميرسك تربط بورسعيد في مصر مع مينائي حيفا وأســدود الإسرائيلي­ين وسيجري ربطها أيضا مع شحنات الحاويات من مينائي جبل علي وأبوظبي في الإمارات.

وكانت «موانئ دبي العالمية» قد قالت الأســبوع الماضــي أنها ســتدخل في شــراكة مــع مجموعة إســرائيلي­ة للمنافســة على إدارة أحــد الميناءين الرئيســيي­ن في إســرائيل وبحث فتح خط شحن مباشر بين البلدين.

على صعيد آخر قالت مجموعة «هرئيل للتأمين» الإســرائي­لية أمس أنهــا وقعت اتفاقا مع «شــركة دبي للتأمين» لتقديم خدمات تأمينية في إســرائيل والإمارات. وذكرت أنــه أول اتفاق تبرمه مع قطاع التأمــن الإماراتي منــذ اتفاق البلديــن على إقامة علاقات دبلوماسية وتجارية ثنائية الشهر الماضي ما يقول مسؤولون إنه ســيخلق فرصا اقتصادية كبيرة. وجرى التوصل للاتفاق الأســبوع الماضي عندما اجتمع مســؤولون من «هرئيل» مع نظرائهم في «دبي للتأمين» في دبي.

وتابعت الشركة الإســرائي­لية أن التعاون يتيح لعملائها تلقي خدمات تأمينية، للشركات والصحة والتجارة الجويــة البحرية، في الإمارات كما يمكن لمواطني الإمارات الحصول على الخدمات ذاتها في إسرائيل.

إحدى سفن الشحن التابعة لـ «ميرسك»

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom