Al-Quds Al-Arabi

ارتفاع جديد في الوفيات في إيران... وضع مقلق في الأردن وتزايد الإصابات في إسرائيل

- لندن ـ «القدس العربي» ووكالات:

يشهد العالم بوادر «موجة ثانية» من انتشار فيروس كورونا وســط تحذيرات من خطر الفيروس في اليمن، وبدء ما وصفته الســلطات بـ«موجــة ثالثة» في إيران مع عدد وفيات لم تشــهد مثله البلاد منذ أكثر من شــهر والإغلاق التام في دولة الاحتلال.

وحذرت الأمم المتحدة أمــس الجمعة من أن فيروس كورونا لــه عواقب أكثر فتــكاً في اليمن مــن أي دولة أخرى، خاصة وأن تلك البلاد التي مزقتها الحرب تكافح في مواجهة أزمــات متعددة في الوقت نفســه. وقالت منســقة الأمم المتحدة للشــؤون الإنســاني­ة في اليمن ليز غراندي: «حذرت الأمم المتحــدة من أن كوفيد 19- سينتشر على نطاق أوسع وأسرع، في اليمن، وستكون له عواقــب أكثر فتكا مقارنة بأي دولــة أخرى تقريبا». وســجلت الحكومة اليمنية حوالي 2000 إصابة، و586

وفاة بفيروس كورونا. وقالــت غراندي لوكالة الأنباء الألمانية )د.ب.أ:) «نقدر معدل الوفيات في ذروة الموجة الأولى بما يقرب مــن 30 ٪، وهو من أعلى المعدلات في العالم .»

أمــا في إيران، فقالت متحدثة باســم وزارة الصحة الإيرانية إن عــدد الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفع بواقع 207 إلى 25222 أمس الجمعة، وهي أعلى حصيلة للوفيــات في يوم واحد منذ أن ســجلت الــوزارة 216 وفاة في الأول من أغسطس/ آب. وقالت المتحدثة سيما ســادات لاري للتلفزيون الإيراني إنه تم تسجيل3563 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفــي الأردن تــزداد أعــداد الإصابات منــذ أيام إذ سجلت أمس الجمعة 620 إصابة، مرتفعة من 363 إصابة الأربعاء الماضي، أي أقل من ضعف العدد بقليل.

في حين أعلنت ســلطات الاحتلال، الجمعة، تسجيل 5784 إصابــة جديدة خلال الـ24 ســاعة الأخيرة، بعد يوم على تســجيلها 7527 إصابة، وهــي أعلى حصيلة يومية للإصابــات منذ مــارس/آذار الماضي. وصادقت الحكومــة الإســرائي­لية، الخميس، علــى فرض إغلاق شامل في ظل تفاقم الحالة الوبائية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom