Al-Quds Al-Arabi

ولي عهد بريطانيا يقدم خطة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي

-

■ لندن - د ب أ:قدم ولي عهد بريطانيا الأمير تشــارلز خطة على غرار «خطة مارشــال» تتضمن ســت مراحــل بهدف وضع أســس أكثر رسوخا بشأن مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي.

وقد حذر الأمير تشــارلز، أمير ويلز، من أن حالة الطوارئ المناخيــة الحالية ســتقلل من تأثير انتشــار وبــاء فيروس كورونــا المســتجد )كوفيــد-19(. وقــد طرح ولــي العهد البريطاني خطتــه للتصدي لظاهــرة الاحتباس الحراري أمس الخميس.

وقــد حــث الأمير قــادة الدول والشــركات علــى تبني تســعير الكربون وإنهــاء دعم الوقود الأحفــوري ذو الآثار السلبية.

كمــا دعا ولي عهــد بريطانيا إلى توســيع نطاق اســتخدام تقنيــة احتجاز الكربــون وتخزينه، والتوســع العالمي في ســوق تعويض الكربون، وإنشاء سوق لخدمات النظم البيئية التي من شأنها أن تضــع قيمة أعلــى للحفاظ على الطبيعة، فضلا عن دعوته إلى التوســع في التنمية الحضرية المستدامة التي تحمي البيئة.

وقال الأمير تشــارلز خلال مشاركته في قمة تأثير التنمية المستدامة التي عقدها المنتدى الاقتصادي العالمي أمــس الخميس: «مع تزايد الزخــم والطموح، نحتاج للحد من البحث عن الحلول والانتقال للبدء في العمل نحو التنفيذ الفعلي .»

ولطالمــا دافع عن قضايا البيئة، حيث تواجه العائلة المالكة في بريطانيا انتقادات من حين لآخر بأنه يتوجب علــى أفراد العائلة المالكة الابتعاد عن أمور السياســة. ويدفع الأمير تشــارلز في اتجــاه فرض ضريبة كربون، فضلا عن قيامه بممارســة ضغط شــخصي على رئيس الولايات المتحدة الحالي دونالد ترامب وســلفه باراك أوباما لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

كمــا أطلــق الأمير تشــارلز، الذي أصيب بفيــروس كورونا في آذار/ مــارس الماضي، منصــة على الإنترنت للأفلام القصيرة تركز على حلول تغير المناخ.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom