Al-Quds Al-Arabi

باراك وميشيل أوباما ألاكثر إثارة للاعجاب في العالم

-

■ كولونيا - دب أ:أفادت دراســة استقصائية نُشرت أمس الجمعة بأن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشــيل هما أكثر شــخصين إثارة للإعجاب في العالم.

وأشــارت مؤسســة «يوغوف» إلى أن هذه هي المــرة الأولى التي يصــل فيها الرئيــس الأمريكي السابق لأعلى تصنيف منذ إطلاق استطلاع «الأكثر إثارة للإعجاب في العالم في 2014».

وحل الملياردير بيل غيتس في المركز الثاني بين أكثر الأشخاص إثارة للإعجاب، بعد أن احتل المركز الأول العام الماضي.

ووفقــا لنتائــج الدراســة، فقد حــل الرئيس الصيني، شي جين بينج، في المركز الثالث.

ولا تــزال ميشــيل أوبامــا أكثر النســاء إثارة للإعجاب في العالم، واحتلت الممثلة أنغلينا جولي المركز الثاني والملكــة البريطانية إليزابيث الثانية في المركز الثالث. وفــي العام الماضي، حلت المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري في المركز الثاني، وأنجلينا جولي في المركز الثالث.

وأجرت مؤسســة يوجوف مقابلات مع 45 ألف شخص في 42 دولة.

وتم إجراء الدراســة،التي شملت استطلاع أراء 45الف شــخص في 42 دولة، على مرحلتين، حيث شــملت المرحلة الأولى طرح ســؤال بشــكل علني على المستطلع آرائهم حول من هم الرجال والنساء الأكثر إثارة للإعجاب في العالم.

وتضمنــت المرحلة الثانية من الدراســة، إعداد قائمتين بهما أكثر 20 رجلاً وامرأة تم ذكر أســمائهم - في حــن تم اســتكمال قوائم البلــدان الفردية بشخصيات مشهورة إقليميا.

وأوضــح من بين المســتطلع آرائهم فــي ألمانيا، حافظ باراك أوباما وزوجتــه على مكانتهما كأكثر الشخصيات إثارة للإعجاب بعد أن وصل الزوجان بالفعل إلى قمة استطلاع أجري العام السابق.

ويحتــل الألماني يورغــن كلوب، المديــر الفني لنادي ليفربول الإنكليزي، الآن المرتبة الثانية بين أكثر الرجال إثــارة للإعجاب من قبــل الألمان، في حين حل الدالاي لاما، الزعيم الروحي للبوذيين من مواطني اقليم التبت، في المرتبة الثالثة.

وتحتل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المرتبة الثانية الآن بين النساء المفضلات لدى الألمان الذين شملهم الاستطلاع، في حين جاءت الملكة إليزابيث الثانية في المركز الثالث، وفي العام الماضي جاءت الملكة قبل المستشارة في الترتيب .

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom