Al-Quds Al-Arabi

ليفربول يصطدم بأرسنال في أبرز مواجهات المرحلة ومانشستر يونايتد وتشلسي يسعيان الى التعويض

-

■ لنــدن - أف ب:ســيكون ملعــب ليفربول "انفيلد" مســرحا لاول اختبار حقيقي لحامل اللقب هذا الموسم عندما يســتقبل أرســنال الطموح الاثنين في أبرز مباريــات المرحلة الثالثــة للدوري الانكليزي، والتي ســتكون فرصة امام مانشستر يونايتد وتشلسي لتعويض خســارتيهم­ا على ملعبيهما في المرحلة السابقة.

ويأمل ارســنال في فرض افضليته علــى ليفربول للمرة الثالثــة تواليا، لان فريق شــمال لندن تغلب على منافســه اواخــر الموســم الماضــي فــي الدوري 1-2 بعدما ضمــن ليفربول اللقب، قبل ان يهزمــه بــركلات الترجيــح في درع المجتمــع التي تســبق انطلاق الموســم. كما ان ارســنال يريد البناء على فوزيه علــى فولهام 3-صفر ووســتهام ‪1- 2‬ في المرحلتــن الاوليــن بالاضافة الى انتصــار ثمين خارج ملعبه على ليســتر 2-صفــر فــي كأس الرابطــة، ليضرب موعــدا مــع ليفربــول بالــذات علــى ملعــب "انفيلــد" ايضا الاســبوع المقبل في الــدور الرابــع. واســتهل ليفربول حملة الدفــاع عن لقبــه بتحقيق فوزين علــى ليــدز ‪-3 4‬الصاعد هذا الموســم، وعلــى تشلســي 2-صفر فــي عقر دار الاخيــر، علمــا ان الفريــق اللندني لعب بعشــرة افــراد طــوال الشــوط الثاني

بعد طرد مدافعــه الدنماركي اندرياس كريستنســن. وبغــض النظــر عــن النتيجة، فــأن احد الفريقين سيخســر ســجله المثالي، وربمــا الاثنين في حال انتهــاء المبــاراة بالتعادل. كما ســحق ليفربــول منافســه لينكولــن ‪-2 7‬فــي كأس الرابطة بتشكيلة جلها من الفريق الرديف. وعزز ليفربول صفوفه بلاعب الوســط الاســباني تياغــو الكانتــار­ا والجنــاح البرتغالــ­ي ديوغــو جوتا من ولفرهامبتو­ن.

ويســعى يونايتــد الــى حصــد اول نقاطــه في الموســم عندما يحــل ضيفا علــى برايتــون لتحاشــي أزمــة مبكرة. وكان أنصاره يأملون بانطلاقة ايجابية لفريقهم والبناء على سجله الخالي من الهزائم في آخر 14 مبــاراة في الدوري الموســم الماضي، لكن الشياطين الحمر اســتهلوا مشــوارهم بخســارة فادحة علــى ارضهــم امــام كريســتال بالاس 3-1. واذا كان يونايتد اســتعاد توازنه بعــض الشــيء مــن خــال الفــوز على لوتــن 3-صفر فــي كأس الرابطة، فانه لا يســتطيع التفريــط بــاي نقطــة امام برايتــون الــذي يلتقيــه خــارج ملعبــه ايضــا. وتعرض مجلــس ادارة يونايتد لانتقــادا­ت لاذعــة مــن انصــاره لأنــه لــم يبــادر الــى اي صفقة بارزة ســوى الحصول على خدمات الهولندي دوني

فــان دي بيــك مــن اياكــس، فــي حين عــزّزت الفرق المنافســة صفوفها بأكثر مــن نجــم. ويأمــل عشــاق يونايتد في التعاقــد مع نجــم بوروســيا دورتموند جايدون سانشــو لكن النــادي الالماني يطالب بـــ108 ملايين جنيه اســترليني للتخلي عن خدماتــه، وهو مبلغ يرفض يونايتد تســديده لا ســيما فــي الوضع الاقتصادي الحالي. اما تشلسي فيريد اســتعادة توازنــه بعــد ســقوطه علــى ملعبه امــام ليفربول، عندما يحل ضيفا على وســت بروميتش البيــون الصاعد والــذي منــي بخســارتين. وأجــرى تشلسي سلسلة تعاقدات بارزة ابرزها تيمو فيرنر من لايبزيج، وكاي هافيرتز مــن بايــر ليفركــوزن. وبعدمــا تعرض هافيرتز لانتقادات في مباراتيه الاولين لانه لــم يقدم المــردود المتوقــع منه، رد بتســجيله ثلاثيــة في مرمى بارنســلي )درجــة اولــى( فــي كأس الرابطــة منتصــف الاســبوع. وتشــهد المرحلــة مبــاراة ناريــة بــن مانشســتر ســيتي وليســتر المتصــدر الــذي حقــق فوزين كبيرين على وســت بروميتش 3-صفر وبيرنلــي ‪-2. 4‬ويأمل ايفرتون المتجدد بقيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي فــي تحقيق فــوزه الثالث تواليــا عندما يحل على كريســتال بالاس الذي حقق انطلاقة مثالية ايضا مع فوزين.

صراع أرسنال وليفربول يتجدد في قمة المرحلة الثالثة

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom