Al-Quds Al-Arabi

ميسي وكومان تحت المجهر في بداية مشوار برشلونة من دون سواريز وفيدال

-

■ مدريد - أف ب:ســيكون برشلونة مع نجمه ليونيل ميســي ومدربه الجديد رونالد كومان تحت المجهر عندما يستهل مبارياته أمام فياريال الاحد ضمن المرحلة الثالثــة للــدوري الاســباني، بعد راحة اسبوعين إضافيين لارتباطه باستحقاقه الاوروبي الموسم الماضي.

وقرر "البرغوث" البقــاء في كتالونيا على الأقل لموســم إضافي، تاريخ إنتهاء عقــده مــع فريقــه فــي حزيران/يونيو 2021، وســيكون الاحد على ملعب "كامب نــو"، وســتكون مناســبة للحكــم على قدرات المدرب الجديد ومدافع برشــلونة الســابق كومان في أول ظهور رسمي له، بعدما قــرر التخلي عــن تدريب منتخب بــاده والانتقــا­ل الــى اســبانيا خلفا لكيكي سيتيين اثر موســم مخيب للآمال على كافــة الاصعدة. وبينما قرر ميســي البقاء مرغمــا بعد التعبيــر صراحة عن رغبته بالرحيــل، ترك العديد من النجوم ورفاق الدرب، بدايــة مع صديقه المهاجم الاوروغوان­ي لويس سواريز الذي انتقل اخيرا إلى أتلتيكو مدريد، كما رحل لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال إلى الإنتر الإيطالي والبرتغالي نيلســون سيميدو )ولفرهامبتـ­ـون الانكليزي(، فيما ســلك الكرواتي إيفان راكيتيتش طريق العودة إلى إشبيلية، وغادر البرازيلي أرثور إلى يوفنتوس. وبمواجهــة موجة المغادرين، تعاقد النــادي الكتالوني مع البوســني ميراليم بيانيتش من يوفنتوس والمهاجم البرتغالــ­ي فرانشيســك­و ترينــكاو من براغا، واستعاد جهود البرازيلي فيليبي كوتينيو المعار إلى بايرن ميونيخ. وطال التغيير الشــق الاداري مــع اقالة المدير الرياضــي إيريك أبيــدال وتعيين رامون

بلانيــس خلفا لــه. صحيح أن ميســي ســيجد نفســه في حالة انعزال، إلا انه لن يكون وحيــدا فالمباريات التحضيرية لبرشــلونة عكســت صــورة إيجابيــة عن الحالة النفســية للهــداف المطلق في تاريخ النــادي )634 هدفــا(، لكن يبقى الســؤال الاهم: هل ســيتمكن من التأقلم مع الفرنسيين أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلــي والعائد كوتينيــو؟ كل الدلائل تشــير إلى جواب إيجابــي، فالمباريات التحضيريــ­ة الثــاث انتهــت بثلاثــة انتصارات، والجماهير الكتالونية تعشق صاحــب الرقــم 10، وزوجتــه واطفاله يعشقون المدينة وعاشوا لحظات عصيبة بعد قرار ميســي بالرحيل. فــي النهاية، لن يجد "الملك ميســي" نفســه وحيدا في الملعــب أو حتى في غرف الملابس حيث ما زال محاطــا بـ"الحرس القديم" على غرار جيــرار بيكيه وخوردي ألبــا. "تغييرات جذرية" هو الشــعار الذي اطلقه الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو الذي يجد رقبته تحت مقصلة ســحب الثقة منــه، بعدما بلغت التوقيعــا­ت التي جمعها معارضوه أكثر مــن 20 ألفــا، بعد الخســارة المذلة التاريخية أمام بايرن ‪-8 2‬في ربع نهائي دوري الأبطال وعدم تمكنه من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري. ورغم ان برشــلونة يمــر بفترة انتقالية صعبة، إلا ان الشــك لا يساور قلوب عشــاق النادي طالما قرر ميسي البقاء.

وســيحاول ريــال مدريــد تعويــض بدايته المخيبة في مستهل دفاعه عن لقبه بتعادله السلبي أمام ريال سوسييداد في الاسبوع الثاني بعدما حصل على اسبوع راحة، عندما يحل اليــوم ضيفا للمباراة الثانية خــارج ملعبه علــى ريال بيتيس الثاني برصيــد 6 نقاط مــن فوزين أمام ألافيــس 1-صفر وبلــد الوليد 2-صفر، ليتخلف بفارق الاهداف فقط عن المتصدر المفاجأة غرناطة. ويغادر نادي العاصمة إلى إشــبيلية في رحلة محفوفة بالمخاطر بعد الصورة الباهتة التــي ظهر بها أمام سوسييداد في ظل الأداء الخجول للعائد بعد عامين من الإعارة للدوري الهولندي وبعد عام في سوسييداد الشاب الموهوب النرويجي مارتن أوديغــارد )21 عاما(، فيما خســر الريال جهود الويلزي غاريث بيل العائد إلى فريقه الســابق توتنهام. وختم النــادي المدريدي بقيــادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الموسم الماضي 2020-2019 مع 10 انتصارات وتعادل في 11 مباراة محققــا لقبه الـ34 في تاريخه، إلا انــه لــم يكن علــى الموعد فــي بداية الموســم الجديد في ســان سيباستيان. ويســتهل أتلتيكو مدريــد مبارياته بعد اسبوعين راحة بلقاء صعب أمام غرناطة المتصــدر من فوزيــن على أتلتيــك بلباو 2-صفر وألافيس ‪-1، 2‬ويتســلح بثالث أفضل هــداف في تاريخ برشــلونة )198 هدفــا( المهاجم ســواريز المنتقــل حديثا إلى صفوفه، ولكنه خســر جهود مهاجمه ألفــارو موراتا الــذي قرر العــودة إلى يوفنتــوس على ســبيل الإعارة لموســم واحد مقابل 10 ملايين يورو.

 ??  ?? الأنظار تنصب على نجم برشلونة ميسي ومدربه الجديد كومان
الأنظار تنصب على نجم برشلونة ميسي ومدربه الجديد كومان

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom