Al-Quds Al-Arabi

يوفنتوس أمام استحقاق روما والإنتر المعزز يبدأ معركته

-

■ روما - أف ب:يخوض يوفنتوس حامل اللقب في المواســم التسعة الماضية أول اســتحقاق جدي له في الموسم الجديد، عندما يحل ضيفا على روما الأحد ضمن المرحلة الثانية للدوري الإيطالي.

وحقق يوفنتوس الذي يقوده نجم وســطه الســابق أندريا بيرلو فوزا ســهلا على سامبدوريا 3-صفر في مســتهل حملته نحو اللقب العاشــر تواليا، بتشكيلة مختلفة عن تلك التي توّج بها المدرب المقال ماوريتســي­و ساري الموسم المنصرم. ويعتمد بيرلو (41 عاما( على العناصر الشابة بشكل لافت إلى جانب الخبراء كقائد الفريق جورجيو كيليني وشريكه في الدفاع ليوناردو بونوتشي، والهداف المخضرم كريستيانو رونالدو. ويعوّل على الأمريكي ويســتون ماكيني )22 عاما( القادم من شالكه الألماني، بالاضافة إلى صاحب هدف الافتتاح في مرمى ســامبدوري­ا الســويدي ديان كولوشيفسكي )20 عاما( لاعب بارما السابق، في خطته المســتقبل­ية الهادفة إلى ما هو أبعد من المسابقات المحلية. واســتعاد يوفنتوس خدمات مهاجمه الســابق الإســباني الفارو موراتا على ســبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد، في ســبيل تقوية هجومه، فيمــا تعافى الأرجنتيني بــاولا ديبالا وبدأ بخوض التماريــن تمهيدا للعودة إلى المباريــا­ت. في المقابل تعرّض روما لنكســة بعد تخسيره المباراة التي تعادل فيها سلبا مع فيرونا، لإشراكه لاعبا غير مدرج في قائمته هو الغيني أمادو دياوارا. ورغم ان الموســم لا يزال في مطلعه، ارتفعت الضغوط على مدرب روما البرتغالي باولو فونسيكا، واشارت تقارير الى رغبة ادارته الامريكية الجديدة بالتعاقد مع مدرب يوفنتوس السابق ماسيمليانو اليغري.

ويبدأ الإنتر وصيف الموســم الماضــي معركة جديدة مع يوفنتــوس على أمل الفوز باللقب، بخوض أولى مبارياتــه ضد فيورنتينا بعد تأجيل مباراته الأولى لمشــاركته في نهائي الدوري الاوروبي. وحصّن المدرب أنتونيو كونتي صفوفه باســتقطاب لاعب الوســط التشيلي أرتورو فيدال من برشلونة، والمغربي أشرف حكيمي من ريال مدريد، والصربي ألكسندر كولاروف من روما، وضم نهائيا أليكسيس سانشيز ونيكولو باريلا وستيفانو سينســي الذين لعبوا الموسم الماضي على ســبيل الإعارة. ويخوض ميلان أيضا مباراة ســهلة نســبيا ضد كروتوني الصاعد، لكن بدون نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفي­تش المصاب بفيروس كورونا. وغــاب زلاتان صاحب هدفي المباراة الأولى في مرمى بولونيا الأســبوع الماضي عن مباراة التي فاز فيه الفريق بصعوبة على بودو غليمت النرويجي ‪-2 3‬الخميس ضمن الدور التمهيدي الثالث ليوروبا ليغ، ومن المرجح غيابه ضد ريو افي البرتغالي في المباراة الحاســمة من الملحق التأهيلي وأمام سبيتزيا الصاعــد أيضا، ويتوقع ان تكون عودته بعد الوقفة الدولية في دربي ميلانو ضد الانتر في 17 تشرين الاول/اكتوبر.

 ??  ?? يوفنتوس تألق في الجولة الاولى بوجوه جديدة
يوفنتوس تألق في الجولة الاولى بوجوه جديدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom