Al-Quds Al-Arabi

النصر والسد وبيرسبوليس والتعاون إلى ثمن النهائي

-

■ الدوحــة - أف ب:حســمت فرق النصر الســعودي والســد القطري عن المجموعــة الرابعة وبيرســبول­يس الإيراني والتعاون السعودي عن المجموعة الثالثة تأهلها إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، مع اختتام منافسات دور المجموعات.

وحافظ النصر علــى صدارة المجموعة رغم خســارته أمام العين الاماراتي صفر-1، مستفيدا من خسارة السد أمام سباهان اصفهان الإيرانــي ‪-2، 1‬فيما فــاز بيرســبولي­س على الشــارقة الإماراتي 4-صفر، والتعاون على الدحيل القطري 1-صفر. وسجّل التوغولي كودجو لابا هــدف العين الوحيد في الدقيقــة 19 مانحا فريقه فوزه الأول في المسابقة. واســتفاد النصر الذي كان ضمن تأهله الى ثمن النهائي منذ الجولة الماضية من خســارة السد أمام سباهان اصفهان الإيراني، ليبقى في صدارة مجموعته برصيد 11 نقطة، علما ان هذه هي خســارته الأولى في المســابقة، مقابل 9 نقاط للسد و7 لسباهان و5 للعين. وكان النصــر يحتاج للفوز لضمان صدارة المجموعة، ومع ذلك فان مدربــه البرتغالي روي فيتوريا دفع بتشــكيلة معظمها من الاحتياطيي­ن وبغياب الاجانب، لا سيما المغربي عبد الرزاق حمدالله متصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 اهداف متســاويا مع مهاجم السد الجزائــري بغداد بونجاح. وفي ظل هذه التشــكيلة فشــل وصيف الدوري السعودي في تفادي الخسارة الأولى وانهاء دور المجموعات من دون هزيمة للمــرة الأولى في تاريخ مشــاركته بالبطولة. ومن

جهته، حقق العــن فوزه الأول بعد ثلاث هزائــم وتعادلين، ليوقف المسلسل السلبي من عدم الانتصار في 13 مباراة تواليا، حيث يعود فوزه الأخير إلى نســخة 2018 على حســاب الريــان القطري ‪.1- 4‬ وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفســها لم يستفد السد من عامل الأرض كون المسابقة تقام في الدوحة، فخسر أمام سباهان اصفهان ليكتفي بالمركز الثاني، علما أن مدربه الإســباني تشافي هيرنانديز فضل اراحــة لاعبيه الاجانب بعدمــا كان ضمن بطاقــة التأهل في المرحلة الماضية. وســجل رضا ميرزائي )14( وســجاد شهاب زاده (53( هدفي سيباهان، في حين أحرز هاشم علي )82( هدف السد.

وضمن المجموعة الثالثة، خطف بيرســبولي­س بطاقة التأهل وصدارة المجموعــة برباعية نظيفة في مرمى الشــارقة تناوب على تسجيلها ســوجاي خليل زاده )2( وعيسى آل كثير رجبي (41( ووحيــد اميــري )44( ومهدي عبدي قــره ‪+1(. )90‬وقفز الفريق الإيرانــي من المركز الثالث إلــى الأول برصيد 10 نقاط، مقابل 9 نقاط للتعــاون الذي أطاح بالدحيل المتصدر الســابق بهدف متأخر ســجله الأســترال­ي ميتشــيل ديوك )86(. وغادر الدحيل والشارقة المســابقة وفي رصيدهما 9 نقاط وسبع نقاط على التوالي. وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها التعاون إلى ثمن النهائي، حيث ســيواجه مواطنه النصر الأحد، فيما يلعب السد مع بيرسبوليس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom