Al-Quds Al-Arabi

كشف النقاب عن إجراءات لـ«تبسيط» الالعاب على خلفية تقليص النفقات

-

■ طوكيو - أف ب:كشف منظمو أولمبياد طوكيو 2020، المؤجــل إلــى 2021 بســبب تفشــي جائحة "كوفيد-19"، النقاب عن الخطــوط العريضة لخطة تبسيط الالعاب على خلفية تقليص النفقات.

وتم الإعلان عن أكثر من 50 اجراء اقتصاديا للحد من التكلفة الاجماليــ­ة للالعاب، وذلك قبل أقل من 10 شــهور من اقامة حفل الافتتاح المقــرر في 23 تموز/ يوليــو 2021. وشــملت هذه الاجــراءا­ت العديد من الاوجــه العادية في الالعاب، حيــث تم الإتفاق على إلغاء احتفالات الترحيب بالرياضيين، وتقليص عدد التذاكر المقدمة للمســؤولي­ن الرســميين وإلى أعضاء اللجنة التنظيمية للالعاب والإعلام، كما تقرر تقليص عدد التمائــم والالعــاب النارية. وســتكون ألعاب طوكيو أقل ضخامة من سابقاتها في الاعوام الاخيرة، حيث ســيتم تقليص عدد البعثات الوطنية ما بين 10 إلــى 15%، ولكن من دون أن يتأثر عــدد الرياضيين،

بحســب ما أكدته اللجنــة التنظيميــ­ة. ومن ناحية أخرى، ما زال اقتراح تبسيط برنامج حفلي الافتتاح والختام، والذي غالبــا ما يكون ضخما، قيد الدرس. وقال رئيس اللجنة المنظمة للالعاب يوشــيرو موري في مؤتمر صحافي: "ما تم اقتراحه في البداية )لهذه الاحتفالات(، تبدّل بشــكل جذري". وتابع: "ستكون الاحتفالات أكثر بســاطة وتواضعا"، معربا عن أمله بأن تجلب هــذه الاحتفالات "الفرح" رغــم تعديلها. ولم يكشــف المنظمون عن التكلفــة الاجمالية لاقامة الالعاب، علمــا انه في كانون الاول/ديســمبر 2019 قدروا النفقات بحوالــي 11 مليار يورو على الجانب اليابانــي. وكان رئيــس اللجنة الأولمبيــ­ة الدولية الألماني توماس باخ أعلن الخميس إن أولمبياد طوكيو 2020 قد يقام حتى بدون لقــاح ضد فيروس كورونا المستجد، داعيا إلى إنجاح هذا الحدث الرياضي على الرغم من تأجيله لمدة عام بسبب الجائحة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom