Al-Quds Al-Arabi

معظم أسواق الخليج الرئيسية تغلق مرتفعة... وهبوط بورصة دبي

-

■ دبــي - رويترز: أغلقت معظم أســواق الخليج الرئيســية مرتفعة أمس الأحد، حيث دعمت أسهم شركات البتروكيمي­ائيات المؤشر السعودي، في حين خالفت دبي الاتجاه لتغلق على هبوط.

زاد المؤشر القياسي السعودي 0.7 في المئة، إذ ارتفع سهم شركة «كيان للبتروكيمي­ائيات» 4.6 في المئة، وصعد ســهم «شــركة التصنيع الوطنية السعودية» 4.8 في المئة.

وقفز سهم «إســمنت نجران» 9.9 في المئة، مواصلاً مكاسبه من الجلســة السابقة عندما اقترحت الشــركة توزيع أرباح نصف سنوية 0.75 ريال للسهم.

وتخلى مؤشــر دبي الرئيسي عن مكاسبه المبكرة، وأقفل على هبوط 0.3 في المئة. ونزلت أسهم «بنك الإمارات دبي الوطني» 1.4 في المئة وأسهم «أرامكس» 2.3 في المئة.

وكانــت شــركة الخدمات اللوجســتي­ة قد أكدت يوم الأربعاء الماضي أن جزءا من منشأة تخزين تابعة لها في المغرب تضرر في حريق. وســيتضح أي تأثير مالي للحادث في التقرير المالي للربع الثالث من السنة.

وأغلق ســهم «أرابتــك القابضــة» مرتفعاً 0.7 في المئــة. وكانــت أنباء قد أفــادت نقلاً عــن مصدرين مُطَّلِعــن أن شــركة المقاولات التي تتكبد خســائر عينت «أليكس بارتنرز» للاستشــار­ات لمســاعدته­ا في إعــادة هيكلة ديونها.

وأرجأت «أرابتــك» اجتماعا للمســاهمي­ن جــرت الدعوة إليه لأخذ قــرار حيال مواصلة الشــركة عملياتها أو تصفيــة أعمالها وحلها بعدما تضــررت مشــروعاته­ا مــن الجائحة وتحملت تكاليف إضافية.

وارتفع مؤشــر أبوظبي 0.4 في المئة بفضل صعود ســهم «بنك أبوظبي الأول» أكبر بنوك الإمارات 0.9 في المئة، بينما تقدم سهم «الدار» العقارية واحدا في المئة.

وفي قطر، زاد المؤشر 0.3 في المئة، حيث قفز سهم «قطر للتأمين» 6.1 في المئة.

وخــارج الخليج، تراجع مؤشــر الأســهم القياديــة المصري 0.1 في المئــة، مع انخفاض سهم «الشركة الشرقية للدخان» 3.4 في المئة.

وفيمــا يلي مســتويات إغلاق مؤشــرات أسواق الأسهم العربية أمس:

الســعودية ارتفع المؤشــر 0.7 في المئة إلى 8294 نقطة. كما ارتفع مؤشــر أبوظبي 0.4 في المئة إلى 4486 نقطة، لكن مؤشر دبي هبط 0.3 في المئة إلى 2245 نقطة.

وزاد المؤشر القطري 0.3 في المئة إلى 9815 نقطــة، بينما تراجع المؤشــر الكويتي 0.6 في المئة إلى 6183 نقطة.

وربح المؤشــر البحريني 0.1 فــي المئة إلى 1451 نقطة، في حين خسر المؤشر العماني 0.2 في المئة مسجلا 3621 نقطة.

وفي مصر انخفض المؤشر 0.1 في المئة إلى 10902 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom