Al-Quds Al-Arabi

ريال مدريد ينجو من الخسارة أمام بيتيس

-

■ مدريد - أف ب:نجا ريال مدريد حامل اللقب من خسارة كانت وشيكة وحول تأخره امام مضيفه ريال بيتيس ‪-2 1‬إلى فوز صعب ‪-2، 3‬ضمن المرحلة الثالثة للدوري الإسباني.

وســجّل الجزائري عيســى منــدي )35( والبرتغالي وليام كارفاليــو (37) هدفــي صاحــب الأرض، والأوروغوا­نــي فيديريكــو فالفيــردي )14( والبرازيلـ­ـي إيميرســون )48 خطأ في مرماه( وســيرخيو رامــوس )82 من ركلة جــزاء( أهداف الريــال. وهو الفــوز الأول للفريــق الملكي في الموســم الجديد بعدمــا كان اســتهل حملة الدفاع عــن لقبه بتعادل ســلبي مع ريال سوســييداد الأسبوع الماضي، علما أنه تم تأجيل مباراته الافتتاحيـ­ـة ضــد خيتافي لمنــح لاعبيــه المزيد مــن الراحة بعد مشاركتهم في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا. وغاب البلجيكي إيدين هازارد عن تشــكيلة ريال مدريد رغم استئنافه التدريبــا­ت، لكــن يبدو ان مــدرب الفريق الفرنســي زين الدين زيدان فضل اراحته لاســبوع جديد للتأكد من جاهزيته بشكل كامل خوفــا من تجدد اصابته. وكان زيدان اكد الجمعة انه لن يشرك نجم تشلسي السابق قبل التأكد من انه حاضر «إن كل ما نريده أن يكون بحالة جيدة » موضحا أن الأمر «مسألة وقت » قبل العودة لتشــكيلة الفريق. افتتح ريال مدريد التسجيل بعد تمريــرة من الفرنســي كــريم بنزيمة إلــى فالفيــردي الموجود داخــل منطقة الجزاء، فعكســها الأخيــر إلى الزاويــة البعيدة عــن الحارس جويــل روبليــس )14(. وأصبح الفرنســي ثالثا على لائحــة اللاعبين اصحــاب التمريرات الحاســمة، برصيد 82 تمريــرة خلــف الأرجنتيني ليونيل ميســي لاعب برشــلونة (183( وخواكين سانشــيس لاعــب ريال بيتيــس )89(. ومرر سيرجيو كاناليس الكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء على رأس مندي فارتقى لها عاليا وحولها برأســه بعيدا عن متناول كورتوا )35(. وبعد أقل من دقيقتين، مرر الفرنســي نبيل فقير الكرة عرضية إلى كارفاليو فبادرها بتســديدة قوية من داخل

منطقة الجــزاء على يمين كورتــوا الذي ارتمــى باتجاهها لكن بدون جدوى )37(. وجاءت بداية الشوط الثاني مثالية للريال بعدمــا أدرك التعــادل بمســاعدة مــن المدافع ايمرســون الذي حــاول ابعاد الكرة قبل وصولها لبنزيمة، فســددها في مرماه (48(. وادت العودة لتقنية «الفار» إلى طرد ايمرســون لاعاقته الصربــي لوكا يوفيتــش على حدود منطقة الجــزاء كونه كان آخر مدافع )67(. واحتســب الحكم ركلة جــزاء للـ»ميرينغي» بعد العــودة للفيديو اثر لمســة يد علــى مارك بارتــرا، ترجمها رامــوس قائد الفريق إلى هدف التقــدم )82(. وأصبح راموس ثالث لاعب في تاريخ «لاليغا» يســجل في 17 موســما متتاليا، بعــد لاعب أتلتيكــو مدريد أغوســتين غاينزا )19 موســما بين 1940 و1959( ولاعب ريال مدريد الســابق كارلو ألونســو )17 موسما بين 1971 و1988.)

وفاز سوســييداد بثلاثية نظيفة على التشــي. وتناوب كل مــن كريســتيان بورتوغيــس )55( البلجيكي عدنــان يانوزاي (77( وروبرتو بيريز ‪+4( )90‬على تسجيل أهداف سوسييداد فــي مرمى العائد إلــى الدرجة الأولى للمرة الأولــى منذ 2015. وارتقــى سوســييداد إلــى المركز الثالــث على لائحــة الترتيب بخمــس نقاط من فوزين وتعادل، فيما يتذيل التشــي الترتيب بدون اب نقطة بعد ثلاث خســارات. وســقط فالنســيا في فخ التعــادل ‪-1 1‬امام ضيفه هويســكا الوافد الجديــد أيضا إلى «لاليغا». وافتتح الدنماركي دانيال فاس التســجيل لفالنســيا (38( فيمــا أدرك اليونانــي ديميتريــو­س ســيوفاس )63) التعــادل. ورفــع فالنســيا رصيده إلــى اربع نقاط فــي المركز الرابع، مقابل نقطتين لهويســكا الذي بات عاشرا. كما تعادل ألافيس مع ضيفه خيتافي سلبا. وهي النقطة الأولى لصاحب الأرض بعد خســارتين فــي المرحلتين الماضيتــن، وبها اصبح في المركز الثالث عشــر، فيما رفع الضيوف رصيدهم إلى اربع نقاط في المركز السادس.

 ??  ?? راموس )4( يتلقى التهنئة من كاسيميرو بعد تسجيل هدف الفوز لريال مدريد
راموس )4( يتلقى التهنئة من كاسيميرو بعد تسجيل هدف الفوز لريال مدريد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom