Al-Quds Al-Arabi

ميك شوماخر يقترب من اللقب ومن مقعد في فورمولا-1

-

■ سوتشي )روسيا( - أف ب:اقترب الالماني ميك شوماخر نجل اسطورة الفورمولا-1 ميكايل خطــوة إضافية من الفــوز بلقب بطولــة «فيا» فورمولا-2 لموسم 2020، باحرازه المركز الاول في السباق الرئيسي على حلبة سوتشي الروسية، ما يعزز مــن حظوظه بالحصول علــى مقعد في الفورمولا-1 مع فريق ألفا روميو الموسم المقبل.

وهو الفــوز الثاني هذا الموســم لشــوماخر الابن )21 عاما( بعــد أول حققه على حلبة مونزا الإيطالية في الخامس من الشــهر الحالي. ونجح ميك في اجتياز خط النهاية على الحلبة الروسية التي تســتضيف الجولة العاشــرة مــن «الفئة الاولى»، في المركــز الاول بعد 28 لفة متقدما على ســائق فريق كارلين الياباني يوكي تســونودا بفارق 6,3 ثــوان، فيما حــل البريطاني كالوم إيليوت ثالثا بفارق 9,4 ثوان. وسمح هذا الفوز لميك بتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 186 نقطة، متقدما بفارق 20 نقطة عن إيليوت )168.) وبات نجل «البارون الاحمــر» قبلة انظار فريق ألفا روميو )ساوبر سابقا( الذي يتزود بمحركات فيراري، وأحــد ابرز المرشــحين للحصول على مقعد في البطولة العالمية، لا ســيما أن الحظيرة السويســري­ة لم تعلن بعد عن اســماء سائقيها للعام المقبــل، حيث من المتوقــع أن يحل الالماني بدلا مــن الإيطالي أنطونيو جوفينــازي الزميل الحالي للفنلندي كيمي رايكونن، علما أن الاخير والمكنــى بـ»الرجل الجليــدي» والبالغ 40 عاما لم يعلن بعد اذا كان يرغــب بالبقاء على حلبات الفورمولا-1 في الموســم المقبل. وسيحصل ميك أحد أعضاء سائقي أكاديمية فيراري، على فرصة لاختبار احدى ســيارات ألفا روميو الشهر المقبل خلال احدى فتــرات التجارب الحرة على هامش جائزة إيفــل الكبــرى التي ســتقام على حلبة نوربورغرين­غ الالمانية. ويدخل ميك بمنافسة مع العديد من الاسماء الشابة في أكاديمية فيراري، إلى بعض الســائقين اصحاب الخبرة على غرار المكســيكي ســيرخيو بيريز الذي يخوض عامه الاخير مع فريق رايســينغ بوينت والالماني نيكو هالكينبيرغ )رينو وفورس إنديا سابقا(.

وتوج شــوماخر الابن بطلا لسلسلة سباقات فورمولا-3 فــي 2018، كما حل فــي المركز الـ12 في الترتيب النهائي لسائقي الفورمولا-2 العام الماضي، مــع انتصــار يتيم في عامــه الاول في البطولة الرديفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom