Al-Quds Al-Arabi

موجة تعاطف مع نائب اعتدى عليه متطرفون ... والبرلمان التونسي يدعو للابتعاد عن العنف السياسي

- تونس - «القدس العربي» من حسن سلمان:

أثار الاعتداء على النائب عن ائتلاف الكرامة أحمــد موحى، موجة اســتنكار داخــل الطبقة السياســية في تونس، حيث عبّــر البرلمان عن تضامنه مع النائب المذكــور ودعا إلى الابتعاد عن الاحتقــان والتجاذبات السياســية، فيما حمل ائتلاف الكرامة، الحزب الدســتوري الحر مســؤولية الاعتداء على موحي، مشــيرا إلى أنه نتيجــة "التحريض المتواصــل" ضد نواب الائتلاف الإسلامي.

وأكد ســيف الديــن مخلوف رئيــس كتلة ائتلاف الكرامة أن النائب أحمد موحى تعرض، فجــر الاثنين، لاعتداء "بواســطة ســيف على مؤخرة رأســه من قبل عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص في مدينة بنزرت )شمال تونس( وقد نجى من الموت وحالته مســتقرة الآن، وسيتم نقله بعد لحظات إلى المستشــفى العسكري في العاصمة".

واعتبر أن الاعتداء يأتي "نتيجة التحريض اليومــي علينا من طــرف عصابــات التجمع الإرهابي الُمنحل وزبلته الفاســدة وفلولها في النقابــات والإعــام"، في إشــارة إلى الحزب الدستوري الحر.

ودونت النائب عن الائتلاف، حليمة الهمامي على موقع فيسبوك "مستهدفون بشتى وسائل العنف لحذفنا وابعادنا عن المشــهد السياسي كائتلاف كرامة نعمل ونعمــل واصواتنا عالية في الحــق ولا نخــاف الا رب العالمين. نزعجهم نؤرقهم بكشف المستور وبالتالي زيادة الوعي

في المجتمع تخيفهم، لذا بدأوا بالتهديد والوعيد والتشــويه ثم انتقلوا الى ممارسة العنف و ما فعلوه بالنائب العفاس في صفاقس هو أحسن دليل. قمة العنف والبلطجية لا يفعلها الا قطاع الطرق".

وأصدرت رئاســة البرلمان بيانا، استنكرت

فيه الاعتداء على موحى، مشيرة إلى أنها تتابع وضعه الصحي بالتنســيق مــع والي بنزرت ووزارتي الصحة والداخلية.

واعتبرت أن هذا الاعتداء هو بمثابة "اعتداء على مجلس نواب الشعب وما يُمثّله من إرادة شــعبيّة. وتدعو الســلطات الأمنيّــة لتكثيف الأبحاث وإيقــاف الجناة وتقديمهــم للعدالة وكشف نواياهم وأهدافهم من خلال هذا العمل الإجرامي. كمــا تدعو كلّ الأطراف الوطنية إلى الابتعاد عــن كلّ مظاهر الاحتقان والتجاذبات الجانبيّــة والتــي منهــا ســلوك التحريض والتباغض".

ودوّن رئيس البرلمان، راشد الغنّوشي على صفحته في موقع فيســبوك "نتمنى الشــفاء العاجل للنائب في مجلس نواب الشعب أحمد موحــي بعد الاعتداء الجبــان الذي تعرض له فجر اليوم. كما ندعو السلطات المعنية بالتحرك الفوري لفتح بحث تحقيقي في الحادثة و للحد من مثــل هذه الظواهر التي تضــر بمجتمعنا". وأضــاف النائب هشــام العجبونــي، رئيس الكتلــة الديمقراطي­ة "كل التضامــن مع النائب عن ائتلاف الكرامة أحمــد موحى بعد الاعتداء الخطير الذي تعــرض إليه صبيحة هذا اليوم. نرجو له الشــفاء العاجل وكذلك القبض على عصابة المجرمين وإحالتهم على العدالة لينالوا جزاءهم".

وفي بيان أصدره الاثنــن، عبر حزب آفاق تونــس عن "إدانته الشــديدة لهــذه الجريمة النكــراء التي تتنزل في إطــار مناخ عام يتميز باستشــراء مظاهر العنف الإجرامي وبتواتر العمليات الإرهابية".

كما عبّر عن تضامنه مع النائب أحمد موحى، ودعا "الســلطات الجهويــة ومختلف الأجهزة القضائية والأمنية إلى ملاحقة الجناة وتعزيز الجهــود المبذولة فــي مجال مقاومــة الجريمة والعنف والإرهاب، حماية للســلم الاجتماعي وللأمن القومي".وقبل أشهر أثار الاعتداء على النائب عن ائتلاف الكرامة، محمد العفاس، من قبل بعض النقابيين داخل إحدى المستشفيات، تراشــقا بين البرلمان واتحاد الشــغل، إذ ندد عدد من النواب بهذا الاعتداء، فيما حمل اتحاد الشــغل النائب المذكور مسؤولية الاعتداء بعد “اقتحامــه لاجتماع يضم أطبــاء ونقابيين من وزارة الصحة.

 ??  ?? البرلمان التونسي
البرلمان التونسي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom