Al-Quds Al-Arabi

دبي تقود الاتجاه الصعودي لبورصات الخليج الرئيسية

-

■ دبــي - رويترز: أغلقت أســواق الأســهم الرئيســية في الخليج على ارتفاع أمس الإثنين، ودعمت أسهم الشركات المالية بورصة دبي.

وربح المؤشر السعودي الرئيسي 0.5 في المئة بفضل ارتفاع ســهم «مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية» 3.1 في المئة، وصعود سهم «الاتصالات السعودية» 1.8 في المئة.

وقال وزيــر الســياحة الســعودي لرويترز أن بللاده تعتزم اســتئناف إصدار التأشــيرا­ت السياحية بحلول مطلع العام الجديد، وذلك بعد شهور من التعليق وســط قيود حكومية مشددة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وارتفع مؤشــر بورصة دبي الرئيسي 0.7 في المئــة، بفضل صعود ســهم «بنك الإمــارات دبي الوطني» 1.9 في المئة، بينما زاد ســهم «بنك دبي الإسلامي» 1.2 في المئة.

وأغلق ســهم «أرامكس» مرتفعــاً 2.1 في المئة لينهي خسائر استمرت على مدى جلستين، بدأت بعد أن أكدت شــركة الخدمات اللوجيستية يوم الأربعاء الماضي أن جزءا من منشأة مستودعات تابعة لها في المغرب تضرر جراء حريق.

وارتفع مؤشــر بورصة أبوظبي 0.1 في المئة، بدعم من سهم «الشــركة العالمية القابضة» التي قفز سهمها ثلاثة في المئة.

وفي قطر، ارتفع المؤشر 0.7 في المئة، إذ صعدت معظم الأســهم الُمكوِّنة له، ومن بينها سهم «قطر

للتأمــن» الذي زاد 8.2 في المئــة. ويوم الخميس الماضــي أكــدت وكالــة «موديز تصنيــف قطر الإئتماني عند»إيه.إيه3» وهو تصنيف عالٍ جداً، بينما أبقت على نظرتها المستقبلية المستقرة.

وخارج الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.6 في المئة. وقفز سهم «الشركة الشرقية للدخان» 4.8 في المئة.

أظهرت وثيقــة أمس الإثنــن أن مصر عينت بنوكا قبيل إصدار مزمع لسندات خضراء مقومة بالــدولار الأمريكي. وقــال وزيــر المالية محمد معيط يوم الأحد إن الســندات الخضراء ستعزز ثقة المســتثمر­ين الأجانب فــي الاقتصاد المصري وتجذب المهتمــن بالعوائد البيئيــة. وفيما يلي

مســتويات إغلاق مؤشــرات أســواق الأســهم العربية أمس:

في السعودية ارتفع المؤشــر 0.5 في المئة إلى 8335 نقطة. كما ارتفع مؤشر أبوظبي 0.1 في المئة إلى 4492 نقطة، في حين ارتفع مؤشر دبي 0.7 في المئة إلى 2261 نقطة.

وصعد المؤشــر القطري 0.7 في المئة إلى 9884 نقطة، بينما تراجع المؤشــر الكويتي 0.5 في المئة إلى 6156 نقطة.

وزاد المؤشــر البحريني 0.1 في المئة إلى 1449 نقطة، ولكن المؤشر العماني أستقر مسجلا 3621 نقطة. وفي مصر كســب المؤشــر 0.6 في المئة إلى 10970 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom