Al-Quds Al-Arabi

برشلونة يكشر عن أنيابه مبكراً وسداسية لأتلتيكو بينها ثنائية لوافده الجديد سواريز

-

■ مدريد - أف ب:كشــر برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي عن أنيابه مبكرا بقيادة مدربــه الجديد الهولندي رونالــدو كومــان بفــوزه الكبيــر على ضيفه فياريال 4-صفر، وأكرم اتلتيكو مدريــد وفــادة ضيفــه غرناطــة عندما تغلب عليــه ‪-1، 6‬بينها ثنائية وتمريرة حاســمة لوافده الجديــد الاوروغوان­ي لويــس ســواريز فــي المرحلــة الثالثــة للدوري الإسباني.

وبــدد برشــلونة ومدربــه الجديــد كومــان المخــاوف بعد رحيل ســواريز وأرتــورو فيــدال وايفــان راكيتيتــش ونيلســون ســيميدو وأرثــر فــي أول مباراة في الليغا، بفوز كبير ومســتحق على ضيفه فياريال، مؤكدا اســتعداده للعــودة الــى منصــات التتويــج التــي غــاب عنها الموســم الماضي فــي جميع المســابقا­ت. وضــرب برشــلونة بقوة، وحســم النتيجــة فــي شــوطها الاول بتســجيل رباعيــة بفضــل الاداء الهجومــي القــوي، خصوصــا فــي المرتدات بقيادة الرباعي ليونيل ميسي وفيليب كوتينيو وأنسو فاتي وانطوان غريزمــان. وفــرض فاتي نفســه نجما للمبــاراة بتســجيله ثنائيــة )15 و19) واصطياده ركلة جزاء ترجمها ميســي الى هــدف ثالث )35( قبل ان يتســبب الاخيــر في الهدف الرابع الذي ســجله المدافــع باو بالخطــأ في مرمــاه )45.) ودفع كومــان بالثنائي عثمان ديمبيلي وبيدرو غونزاليز مكان فاتي وكوتينيو (70( بدون أن تتغير النتيجة.

وضــرب ســواريز بقــوة فــي أول

مباراة له بألــوان أتلتيكو مدريد المنتقل إليه الجمعة من برشــلونة مقابل ســتة ملايين يورو، فنجح في تسجيل هدفين (85 و90+4( مع تمريرة حاسمة في 24 دقيقة فقط حيث دخــل في الدقيقة 70 مكان دييغو كوســتا. ووجه ســواريز رســالة إلــى مــدرب برشــلونة كومان الــذي أبلغــه بمجــرد اســتلامه الادارة الفنية منتصف آب/أغســطس الماضي بأنه لا يدخل ضمن خططه في الموســم الجديــد وعليــه أن يبحــث عــن فريــق لاكمال مســيرته. كما أكد ســواريز أنه أفضل خليفــة في هجوم القطب الثاني للعاصمة مدريد ألفــارو موراتا المنتقل إلى يوفنتوس. وصنع سواريز الهدف الرابع الذي ســجله ماركــوس يورنتي في الدقيقة 73، قبل أن يســجل الهدف الخامس بضربة رأســية )85( ويختتم المهرجــان بالهــدف الســادس عندمــا استغل كرة مرتدة من القائم الايمن اثر تســديدة بيمناه علــى "الطاير" فتابعها بيســراه داخــل المرمــى فــي الدقيقــة الرابعة من الوقت بــدل الضائع. وكان بإمــكان ســواريز تســجيل المزيد لولا تدخل الحارس البرتغالي روي ســيلفا في مناســبتين في الدقيقتــن 76 و78. وسجل خورخي مولينا الهدف الوحيد للضيــوف فــي الدقيقــة 87. واكتفــى أتلتيكو بهدف مبكر في الشــوط الأول ســجله دييغــو كوســتا فــي الدقيقــة التاسعة، وأهدر له ساؤول ركلة جزاء في الدقيقــة 16، لكنه ضــرب بقوة في الشــوط الثاني وسجل خمسة أهداف اســتهلها أنخيل كوريــا )47( وعززها

جــواو فيليكــس في الدقيقــة 65. وهي المبــاراة الأولــى لأتلتيكــو هذا الموســم بعدما استفاد من الراحة التي منحت له

بسبب تأخر موســمه الأوروبي نتيجة وصوله الــى ربع نهائــي دوري أبطال أوروبــا. وفرمــل أتلتيكــو الانطلاقــ­ة القويــة لغرناطــة الــذي حقــق فوزيــن متتاليين في المرحلتين السابقتين، لكنه بقي في الصدارة بفارق الاهداف خلف

ريــال بيتيس الذي خســر أمــام ضيفه ريال مدريد ‪-3 2‬في افتتاح المرحلة.

واستهل اشبيلية موســمه في الليغا

بفوز ثمين علــى مضيفه قــادش الوافد حديثــا الــى دوري الاضــواء .1-3 وقلب اشــبيلية، بطل الدوري الأوروبي ووصيف بطل الكأس السوبر الاوروبية الخميس أمام بايرن ميونيخ بطل دوري الابطــال ‪-2 1‬بعد التمديد، الطاولة على مضيفه الذي افتتح التســجيل بواسطة ســالفادور سانشــيز فــي الدقيقــة 48 بتســديدة بيســراه مــن داخــل المنطقة اثــر تمريرة مــن ألفــارو نيغريــدو، إلى فــوز ‪-1. 3‬وأدرك الهولنــدي لــوك دي يونغ، بديل المغربي يوســف النصيري، التعــادل بضربــة رأســية اثــر تمريــرة عرضيــة من القائــد خيســوس نافاس (65(، ومنحــه المغربــي الأصــل منيــر الحدادي، بديــل أوليفر توريس، التقدم في الدقيقة الاخيرة بتســديدة بيســراه من مســافة قريبة اثــر تمريرة من خوان جوردان، قبل أن يدشن الكرواتي ايفان راكيتيتش عودته الى الفريق الأندلســي بتســجيله الهــدف الثالث فــي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بتسديدة بيمناه من داخل المنطقــة اثر تمريرة من الحدادي. وتعادل بلد الوليد مع ســيلتا فيغو بهــدف لســيرجي غوارديولا )66 مــن ركلــة جــزاء( مقابــل هــدف لياغو أسباس )44(. وخسر اوساسونا امام ليفانتــي بهدف لروبرتــو توريس )38) مقابــل ثلاثة أهــداف لغونزالــو ميليرو (41( وروجــر مارتــي )77( وخوســيه موراليــس )81(، وإيبــار امــام أتلتيــك بلبــاو بهــدف لأنريكــي غارســيا كيكي (48( مقابــل هدفين لأوناي لوبيس )40 و87 .)

 ??  ?? لويس سواريز في طريقه لتسجيل هدفه الثاني والسادس لأتلتيكو مدريد في مرمى غرناطة
لويس سواريز في طريقه لتسجيل هدفه الثاني والسادس لأتلتيكو مدريد في مرمى غرناطة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom