Al-Quds Al-Arabi

ثنائية ايكاردي تؤكد صحوة سان جيرمان

-

■ باريس - أف ب:سجل المهاجم ماورو ايكاردي ثنائية ليقود باريس ســان جيرمان الــى فوز ثالث تواليا علــى رينس 2-صفر خــارج ملعبه في ختام المرحلة الخامسة من بطولة فرنسا.

وكان فريق العاصمة استهل مشواره في الدوري بخســارتين امام لنس ومارســيلي­ا قبــل ان يحقق ثلاثة انتصارات مؤكدا صحوته في الفترة الاخيرة. واشــرك المدرب توماس توخــل رباعي خط الهجوم المؤلف من كيليان مبابــي وايكاردي ونيمار وانخيل دي ماريــا، علما ان الاخيــر خاض اخر مبــاراة له قبل ايقافه اربــع مباريات لبصقه علــى احد لاعبي مارسيليا في مباراة الكلاسيكو. وجاء هدف ايكاردي الاول بعد مجهود فردي من مبابي الذي راوغ لاعبين قبل ان يمــرر باتجاه الارجنتيني فتخلص الاخير من احد المدافعين قبل ان يســدد على يمين حارس رينس الصربــي بريدراغ رايكوفيتــ­ش )9(. وكاد ايكادري يضيف الهدف الثاني اثر تمريرة متقنة داخل المنطقة من مواطنه دي ماريا لكن حارس رينس انقذ الموقف ببراعة من خلال رد فعل ســريع )17(. وسيطر فريق العاصمة الفرنســية بشــكل كبير حتى بلغت نسبة اســتحواذه 71% بعد مرور نصف ساعة. وقام نيمار بمجهــود فردي رائع تخطى فيه مدافعين لكنه ســدد خارج الخشــبات الثــاث )43(. ومــرة جديدة مرر الالماني يوليان دراكسلر كرة ماكرة داخل المنطقة الى مبابي قبل ان يمررهــا الاخير متقنة باتجاه ايكاردي المتربص امــام المرمى فتابعها داخل الشــباك معززا تقدم فريقه )62(. واضاع مبابي فرصة ســهلة عندما قاد نيمار هجمة مرتدة ســريعة فمررها بينية رائعة باتجاه البديل الاســباني بابلو ســارابيا ومنه الى مبابي امام المرمى لكن الاخير ســدد بمحاذاة القائم الايمن )83 .)

وتخطى موناكــو اكماله المباراة بتســعة لاعبين اعتبارا مــن الدقيقــة 67 ليخرج فائــزا على ضيفه ستراســبور­غ ‪-2 3‬بصعوبة. وارتقى موناكو الذي اســتلم تدريبه الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ ســابقا مطلع الموســم الحالي، الــى المركز الخامــس مع 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن رين المتصدر الذي الحق خســارة قاسية بشريكه ســانت اتيان بثلاثية نظيفة في عقر دار الاخير السبت. وجاء فوز موناكو بفضل ثنائية لهدافه وســام بن يدر )9 و53) واخر لروبــن أغويلار )45(، مقابل هــدف للمغربي المهدي الشاهيري )46(. وكان موناكو في طريقه الى تحقيق فوز سهل لكن الامور بدأت تتعقد امامه عندما طرد لاعبه اوريليان تشواميني لحصوله على بطاقة صفراء ثانية )53(، ثم لحق به زميله اكسل ديساسي (67(. ونجح ستراســبور­غ في تقليص الفارق بركلة جزاء ســددها لودوفيك اجورك بنجــاح )70( لكنه لم يتمكن مــن ادراك التعادل رغــم النقص العددي في صفوف منافسه. واشــاد مدرب موناكو كوفاتش بلاعبيــه بقولهم: "نعم، كان ابطــالا. انا فخور بهم. لدي مجموعة من اللاعبين صغار الســن". وبدأ فريق الامارة المباراة بقوة واهدر المونتينيغ­ري ســتيفان يوفوتيتش فرصة ســهلة للغاية بعــد مرور دقيقتين والمرمى مشــرع امامه. لكن بن يدر نجــح في تبادل الكرة مــع الهولندي كيفن فولاند ليفتتح التســجيل بكرة عكســية. وفــي الدقيقة الاخيرة من الشــوط الاول نجح اغويلار في اضافة الهدف الثاني من كرة راســية. ولم تكن قد مرت دقيقة واحدة على الشوط الثاني حتى قلص ستراســبور­غ النتيجة بواســطة المغربي الشاهري مســتغلا خطا دفاعيا لموناكو. لكن موناكو اســتعاد فارق الهدفين بسيناريو مماثل بين فولاند وبــن يدر لينهــي الاخير الهجمة في شــباك الفريق المنافس. واستغل ستراسبورغ اكمال موناكو المباراة بتســعة لاعبــن بعد طرد لاعبــن من خلال تســجيل ركلة جزاء وضغط في الدقائق العشــرين الاخيرة لادراك التعــادل لكن من دون طائل. واكتفى نيس بنقطة التعادل السلبي من ارض بوردو، كذلك تعادل ديجون مع مونبلييه ‪-2 2‬ونيم مع لنس ‪.1- 1‬ وتعادل ليون مجددا مــع مضيفه لوريان ‪-1. 1‬وهي المرة الثالثة فــي خمس مباريات منذ مطلع الموســم يخــرج فيها ليــون بنقطة واحدة مقابــل فوز واحد وتعادل واحد ايضا ليبقى عاشرا مع 6 نقاط. وافتتح لوريان التســجيل بواسطة يوان ويسا )63( وعادل ليون عبر ليو دوبوا )63.)

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom