Al-Quds Al-Arabi

رونالدو ينقذ يوفنتوس من الخسارة ونابولي وميلان يواصلان انطلاقتهما القوية

الدوري الإيطالي

-

■ رومــا - أ ف ب:أنقــذ المهاجم البرتغالي كريســتيان­و رونالدو يوفنتوس من الخسارة أمام مضيفه روما بتسجيله ثنائية التعــادل ‪-2 2‬في المرحلة الثانية للــدوري الإيطالي، التي شــهدت مواصلــة نابولــي وميلان لانطلاقتــ­ه القوية بتحقيقهما للفــوز الثاني على التوالي عندما تغلب الأول على جنوى بنصــف دزينة من الاهداف، والثانــي على كروتوني 2-صفر.

في المبــاراة الأولــى، فرض الفرنســي جــوردان فيرتو ورونالدو نفسيهما بتسجيلهما الاهداف الاربعة لقمة المرحلة على الملعــب الأولمبي فــي العاصمة الإيطاليــ­ة. ودفع مدرب يوفنتــوس الجديد أندريا بيرلو بالوافد الجديد على ســبيل الاعارة من أتلتيكو مدريد ألفارو مورتا أساسيا قبل أن يخرجه مطلع الشوط الثاني للدفع بالبرازيلي دوغلاس كوستا )58.) وكان روما البادئ بالتســجيل من ركلة جــزاء حصل عليها اثر لمســة يد على لاعب الوســط أدريان رابيو بعد تســديدة لمواطنه فيرتو من خارج المنطقة، فانبــرى لها الاخير بنجاح فيما حصل الاول على بطاقة صفراء )31(. وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء مماثلة اثر لمســة يد على لورنتسو بيلغريني فانبرى لها الاختصاصي رونالدو بنجاح مدركا التعادل )44.) وهو الهدف الثاني لرونالدو هذا الموســم بعد الاول في مرمى ســامبدوري­ا )3-صفر( في المرحلة الاولى. وهي المرة الرابعة في مسيرته التي ينجح فيها الدون في هز الشباك في المرحلتين الاولى والثانية للموســم بعد 2009 و2011 و2014. لكن فرحة رونالــدو ومدربه الجديد بيرلو لم تدم ســوى دقيقتين حيث نجح فيرتو في منح التقدم مجددا لفريق العاصمة بتســديدة بيســراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من هنريخ مخيتاريان (1+45(. وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة بطرد رابيو لتلقيه الانذار الثاني اثر خطأ على مخيتاريان بيد ان النقص العددي لم يمنعه من ادراك التعادل عبر نجمه رونالدو بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي دانيلو.

وبكر نابولي بالتسجيل عبر المكســيكي هيرفينغ لوزانو فــي الدقيقة العاشــرة عندما تلقى كرة علــى طبق من ذهب من البلجيكي دريس ميرتنز ســددها بقوة من مسافة قريبة داخل المرمى. وانتظر نابولي الشوط الثاني لتأمين انتصاره حيث عزز البولندي بيوتر زيلينسكي التقدم مطلعه مستغلا كرة بالكعب من النيجيري فيكتور اوســيمهين )46(، قبل أن يضيف ميرتنز الهدف الثالث في الدقيقة 57 بتســديدة قوية من داخل المنطقة. وســجل لوزانو هدفه الشــخصي الثاني والرابع في الدقيقة 65 اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من ميرتنز فسددها بيمناه على يسار الحارس، وسجل البديل المقدوني إلييف الماس الخامس بكرة لعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة )69(، قبــل أن يختم البديل الاخــر ماتيو بوليتانو المهرجان بمجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس )72(. واقتنص ميلان ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشــوط الاول اثر عرقلة الكرواتي أنتي ريبيتش داخل المنطقة فانبرى لها فرانك كيســي بنجاح، قبل أن يضيف الإســباني المغربي الأصــل ابراهيم دياز المعار من ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 50. وحقق ساســوولو فوزه الثاني علــى التوالي ايضا عندما تغلب على ســبيزيا الوافــد حديثا الــى دوري الاضواء 4-1. وكان ساســوولو البادئ بالتســجيل عبر الصربي فيليب ديوريتشــي­تش في الدقيقة 12، وأدرك البلغــاري أندري غالابينوف التعادل في الدقيقة 31، قبل أن يسجل الضيوف ثلاثية في الشوط الثاني تناوب على تســجيلها دومينيكو بيراردي )64( وغريغوري ديفريــل )66( وفرانشيســ­كو كابوتو )76(. وحــذا فيرونا حذو المنتتصرين وحقق الفوز الثاني تواليا بعد الاولى على روما عندما اعتبر الاخير خاسرا صفر-3 في المرحلة الاولى. وتغلب فيرونــا على ضيفه اودينيزي بهدف ســجله أندريا فافيلي في الدقيقة 58.

 ??  ?? قفزة هائلة من رونالدو يسدد من خلالها رأسية جاء منها هدف التعادل ليوفنتوس
قفزة هائلة من رونالدو يسدد من خلالها رأسية جاء منها هدف التعادل ليوفنتوس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom