Al-Quds Al-Arabi

تأهل كفيتوفا وبيرتنز وايراني الى الدور الثاني... وتألق ثيم

-

■ باريس - رويترز: قدمت التشيكية بترا كفيتوفا عرضا قويا لتفوز على أوسيان دودين 6-3 و5-7 لتتأهل إلى الدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وشاركت اللاعبة البالغة 30 عاما في بطولة أمريكا المفتوحة على الملاعب الصلبة ووصلت إلى باريس بدون المشــاركة في أي بطولة على الملاعب الرملية، ولم تتأثر الفائــزة بلقب ويمبلدون مرتين بهذا الأمر خلال مواجهتها اللاعبة الفرنسية، حيث أطلقت ضربات إرسال قوية واخرى ناجحة تحت السقف المغلق لملعب "فيليب شــاترييه". وخسرت اللاعبة التشــيكية، التي بلغت قبل نهائي رولان غاروس في 2012، نقطتين فقط في أشــواط إرســالها في المجموعة الأولى بينما كسرت إرســال دودين في الشوط الثامن لتتقدم. ولم تتجــاوز دودين )23 عاما(، المصنفة 118 عالميا، الــدور الأول في أي بطولة كبرى منذ 2017 وودعــت البطولة المقامة على أرضها ســريعا. ووجدت دودين موقعا لقدمها فــي المجموعة الثانية التي شهدت عدة نقاط مبكرة لكسر إرسال منافستها، لكن كفيتوفا انتفضت لتكسر ارسال دودين في الشوط 11 وتقترب من الفوز. وحسمت اللاعبة التشيكية، التي غابت عن بطولة العام الماضي في رولان غاروس بســبب إصابة في ذراعها، الفوز بالمباراة عبر ضربة أمامية مباشرة من على الشبكة. وستلتقي كفيتوفا، التي أطلقت ثماني ضربات ارســال ســاحقة وارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة في ضربة الارسال أقل من منافستها، في الدور المقبل مع الإيطالية جاســمين باوليني أو الإسبانية اليونا بولسوفا. وتعافت كيكي بيرتنز من بداية ســيئة أمام كاتارينا زافاتسكا التي تشارك لأول مرة في البطولة لتبلغ الدور الثاني بعد فوزها 2-6 و6-2 و6-صفر. وظهرت الهولندية بشــكل سيئ في المجموعة الأولى بينما تقدمت زافاتسكا (20 عاما( مستفيدة من أخطاء منافســتها. واحتاجت الأوكرانية زافاتسكا ثماني نقاط للفوز بالمجموعة الأولى، لكن بيرتنز المتخصصة في الملاعب الرملية، التي تأهلت إلى قبل النهائي في 2016، بدأت في نفض الغبار عنها لتحسم المجموعة الثانية. وتراجعت زافاتسكا في المجموعة الثالثة ومن المؤسف أنها كسرت خيوط المضرب ثلاث مــرات خلال مباراتين، وذلك في منتصف المجموعــة الثانية. وتألقت بيرتنز، التي غابت عن بطولة أمريكا المفتوحة وانســحبت من بطولة ستراســبور­غ في عودتها للمنافسات الأسبوع الماضي بســبب إصابة في وتر العرقوب، لتحســم المجموعة الثالثة في 31 دقيقة فقــط وتفوز بالمباراة. وستلتقي في الدور المقبل مع وصيفة البطلة سابقا ســارة إيراني بعد فوز اللاعبة الإيطالية المتأهلة من التصفيات على البطلة الأولمبية بويغ لاعبة بويرتوريكو في أول مباراة لها في بطولة كبرى منذ عامين.

حقق نجم التنس النمســاوي دومينيك ثيم انطلاقة قوية وصعد إلى الــدور الثاني إثر فوزه على الكرواتــي مارين تشــيليتش 6/4 و6/3 و6/3. ويلتقي ثيم، المتوج بلقب أمريكا المفتوحة )فلاشــينغ ميدوز( والذي وصل إلى نهائي رولان غاروس مرتين، في الدور الثاني، الأمريكي جاك سوك المشارك في البطولــة عبر التصفيات، والفائــز على مواطنه ريلــي أوبلكا 6/4 و6/4 و6/3 .ويســتهل النجم الإسباني رافاييل نادال مشــوار الدفاع عن لقبه، بمواجهة البيلاروسي ايغور غيراسيموف، ويتطلع نادال، الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية"، إلى تعزيز رقمه القياسي وإحراز اللقب للمرة الثالثة عشرة في مسيرته.

 ??  ?? التشيكية كفيتوفا تطلق إرسالا قوياً ضد منافستها الفرنسية دودين
التشيكية كفيتوفا تطلق إرسالا قوياً ضد منافستها الفرنسية دودين

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom