Al-Quds Al-Arabi

تزايد تهاون الألمان بإجراءات الوقاية رغم خوفهم من كورونا

-

■ هامبــورغ ـد ب أ:علــى الرغــم مــن تزايد قلــق المواطنين فــي ألمانيا بشــأن صحتهم في ضــوء تزايد أعــداد الإصابات بفيروس كورونا المســتجد، كشــف اســتطلاع للرأي أن هناك ازدياداً أيضاً في تهــاون الألمان في الالتزام بالتدابير الوقائية. وأظهر الاســتطلا­ع، الذي أجراه مركــز الاقتصاديا­ت الصحية فــي جامعــة هامبــورغ، أن 45٪ فقــط مــن الألمان ذكــروا أنهم يلتزمون بقواعد المســافة الفارقة بين الأفراد، بينما يلتزم 39٪ فقط بنظافة اليدين الموصى بها. وكشف الاستطلاع أن العناق والقبــات والمصافحات في التحية آخذة فــي الازدياد مجدداً، حيث قال 58٪ فقط من الذين شملهم الاستطلاع إنهم يتجنبون ذلك. وكانت تبلغ النسبة في نيسان/أبريل الماضي 77.٪

ومنــذ نيســان/أبريل، يقوم المركــز بالتحقيق فــي مواقف الناس ومخاوفهم وثقتهم فيما يتعلق بجائحة كورونا. وشمل الاســتطلا­ع الثالــث في هذا الســياق أكثر من 7 آلاف شــخص

فــي ألمانيا والدنمــار­ك وفرنســا وإيطاليا وهولنــدا والبرتغال وبريطانيا خلال الفترة من بين 8 و 19 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأوضح البروفيسور يوناس شريوج، المدير العلمي لـلمركز: «لقد لاحظنا أن الأعداد المتزايدة للعدوى تخيف السكان، ولكن في الوقت نفســه يمكن رؤيــة قدر معين من الإرهــاق عند اتباع القواعــد» مضيفاً أن نحــو 25٪ من الألمان تقريبــاً يعتقدون أن لديهم مخاطر عالية للإصابة بالعدوى، ويمثل هذا زيادة بمقدار ثلاث نقاط مئوية مقارنة بشهر حزيران/يونيو الماضي.

وحســب الاســتطلا­ع، يتزايد أيضاً عدد الأشــخاص الذين يعارضــون تلقــي لقاح مضــاد لكورونــا. ففي نيســان/أبريل الماضي، كان 70٪ ممن شملهم الاستطلاع في ألمانيا مستعدين للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، لكن النسبة ترتفع قليلاً الآن عن 50٪. وبينما زاد عدد معارضي اللقاح بشــكل صريح، لم يتغير عدد الأشخاص المترددين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom