Al-Quds Al-Arabi

«سندريلالا» تخطف كاميلالا كابيلو من الغناء إلى التمثيل

-

يواصل صناع فيلم «سندريلا» تصوير الفيلم، وتلعب دور»سندريلا» المطربة العالمية كاميلا كابيلو في أولى أعمالها الفنية في عالم التمثيل بعيداً عن الغناء. وتأجل بدء التصوير أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا حيث كان مفترضا قبل ثلاثة أشهر، إلا أن صناع الفيلم قرروا التأجيل.

• نظمت مؤسسة «بيت الزبير» في سلطنة عمان جلسة عبر الاتصال المرئي تناولت «صناعة الأخبار السياسية للعالم العربي» استضافت فيها الإعلاميين محمود المســلمي من إذاعة «لبي بي ســي» وإيمان الحمود مــن إذاعة «مونت كارلــو» والدكتور عبــد الله الكندي أســتاذ الإعلام في كليــة الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس.

• صــدرت حديثا للروائي العراقي فاتح عبد الســام رواية جديدة بعنوان «الطوفــان الثاني» عن الدار العربية للعلوم في بيروت.

• أقيمــت في مدينة الثقافة فــي تونس العاصمة ندوة فكرية لتكريم الكاتبة عروســية النالوتي نظمها منتدى الفكر التنويري التونسي.

• المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شــؤون الإنتاج الثقافي، والمشــرف العام على مركز الإبداع الفني في مصر، كرّم الفنان أحمد حلمي، في مقر المركز في دار الأوبرا المصرية، وأهداه شهادة تقدير موقعة من أبطال العرض المسرحي «سينما مصر».

• صــدر حديثا كتاب «الأبعاد الجيوسياسـ­ـية للتنافس على الريادة في الشــرق الأوســط» لمجموعة من الباحثين، تحت إشراف عبد الرحيم رحموني، عن دار «ألفا» للوثائق.

• يســتضيف مسرح المبدعين الشــبان في تونس يوم الجمعة المقبل العرض الأول لمسرحية «ذاكرة» من إخراج صباح بوزويتة وســليم الصنهاجي، وأداء صباح بوزويتــة، رضا بوقديدة وعلاء الدين أيوب، وذلــك في افتتاح فعاليات مســرح الأوبرا فــي تظاهرة فنية بعنوان «الخروج إلى المســرح» تســتمر حتى 11 تشرين أول / أكتوبر المقبل وتتضمن تقديم 8 عروض مسرحية مختلفة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom