Al-Quds Al-Arabi

شائعات الوفاة تطارد الفنانين المصريين بشكل غير مسبوق

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

يكاد لا يمر أسبوع، دون انتشار شائعة وفاة أحد الفنانين في مصر، حيث أصبحت هذه الشــائعات وسيلة سهلة لجمع القراء والتفاعلات على وســائل التواصــل الاجتماعــ­ي، دون أدنى اعبــار لتأثير هذه الشائعات على الفنان وأسرته ومحبيه.

كان مصطفى قمر آخر الفنانين الذين انتشرت عنهم شائعة وفاة، في الساعات الأخيرة، الأمر الذي نفاه مدير أعماله علي رشــاد، وكتب عبر حسابه على فيسبوك: «حســبي الله ونعم الوكيل. في ناس بتبث شــائعات مش فاهم إيه الاســتفاد­ة اللي بترجع ليهم، غير إنهم بيتســببوا في أذى نفسي وقلق لأهــل وأصدقاء وجمهــور الفنان مصطفى قمر .»

وطمأن المطــرب مصطفى قمر محبيه على صحته،

بعد تداول شائعات على «السوشيال ميديا» بشأن وفاته. كما نشــر الشــاعرعو­ض بدوي صورة له مع المطرب عبر صفحته على فيســبوك، نافيا شائعة وفاته، ومتســائلا عن أسباب نشر هذه الشائعات. قبل أن ينفي مصطفى قمر هذه الشــائعة، في تصريحات صحافية، مؤكدا أنه بخيــر ولا يعاني من أي أمراض، ووجه الشــكر لمن انتابه القلق وبادر بالسؤال عنه بعد هذه الشائعة. وكان المغني قد نشر عبر حسابه على موقع «إنستغرام» تفاصيل الألبــوم الجديد قائلاً : «وأخيــرًا يا جماعة، هابدأ اكشفلكوا عن كواليس ألبوم «لمن يهمه الأمر 2» عازف الغيتار المبدع تامر فتحي، ومن أعظم عازفي الباص غيتــار ماجد يحيى، والمايســت­رو يحيى الموجي، عازف الكمان المبــدع وقائد الكوارتيت بالألبوم». وتابــع: «ومعانــا الملحــن العبقري أشــرف السرخوجلي عشــرة العمر والشاعر المبدع صديق الطفولــة رضــا زايد، وبعديــن يا جماعــة هم كلهم

مبدعون كــدة وإحنــا ولاد البطة الســودة، انتظروا المزيد من الكواليس.»

وســبق مصطفى قمر عدد كبيــر من الفنانين الذين تعرضــوا لشــائعات الوفاة فــي الفترة السابقة، منهم الفنان محمود ياسين، الذي انتشرت شائعات تؤكد وفاته منذ عدة أسابيع، وخرجت زوجته شــهيرة لتنفي الخبر، وهو ما حدث أيضا مــع الفنان صلاح عبد اللــه، الذي خرج بنفســه على مواقــع التواصل الاجتماعي ليؤكد أنه بخير.

كما تعرض الفنان أشرف عبد الباقي، لشائعة وفاته منذ أشــهر، وخرج بعدها مباشرة وعلق على الأمر مــن خــال فيديو قائلا فيــه: «كل شوية تطلع إشاعات.. ده مات.. ده في العناية المركزة.. الحمــد لله أنا راضي بــكل اللي ربنا بيكتبهولنـ­ـا.. بس لمــا بيبقى فــي حاجة.. لكن اللي بيكتب الــكلام قصده إيه غير أن هو بني آدم ماعندهــوش ضمير.. وبيقلق الناس.. لأن المشــكلة

مش فيا .. المشــكلة في أصحابي وعيلتي وأخواتي وولادي.. ولو حد عــاوز يطمن.. أنا الحمد لله زي الفل.. وبقول للي بيطلع الكلام ده حسبي الله ونعم الوكيل». عادل إمام أيضا من أكثــر الفنانين الذين يتعرضون يوسف شعبان لشائعات الوفاة، ودائما ما ينفي الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية هذه الشائعات. الفنــان أحمــد خليل أيضا تعــرض لشــائعة وفاة منذ أســابيع، ورد بنفســه خــال مكالمة هاتفيــة في أحد البرامج: «أنا اعتبرتها بروفــة ناجحة لمعرفة محبة الناس ليا، وأشكر كل من اهتم بالسؤال عن حالتي الصحية، وربنا يســامح اللي أطلق عليا الإشاعة دي، هي طبعا حاجة مش حلوة وضايقت أسرتي». ومنذ فترة تــداول رواد التواصــل الاجتماعي شائعة وفاة مع الفنان يوســف شعبان، الذي نفى الشــائعة في تصريحات صحافية مندهشا من تداول هذه الأخبار الكاذبة.

 ??  ?? عادل إمام
عادل إمام
 ??  ??
 ??  ?? مصطفى قمر
مصطفى قمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom