Al-Quds Al-Arabi

النصر والأهلي السعوديان يتنافسان اليوم على بطاقة نصف النهائي

-

■ الدوحة - أف ب:يصطدم النصر الســعودي بمواطنه الأهلي في مواجهة من العيار الثقيل، اليوم في الدوحة، فــي أولى مباريات ربــع نهائي دوري أبطال آسيا.

وتم اعــداد النصر، وصيف 1995، بشــكل مميز عطفاً على الصفقات النوعيــة التي أبرمتها إدارته، وهو يدخل المباراة بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية امــام مواطنه الآخر التعاون. وقال مدربه البرتغالي روي فيتوريا: "ســتكون المباراة صعبة، نحن ندرك ذلك لأننــا لعبنا ضد الأهلي في الدوري الســعودي، ونعرف قدراتهم جيدا. الأهلي لعب شــوطين إضافيين في دور الســتة عشر، لكنه حصل على يــوم راحة إضافــي بالمقارنة معنا. هذا اليوم الإضافي في مثل هذه النوعية من المســابقا­ت تكون له أهمية كبيــرة، ورغم ذلك نحن جاهزون". وتصدر النصر مجموعتــه الرابعة برصيد 11 نقطة من ثلاثــة انتصــارات وتعادلين وخســارة كانت في مباراته الأخيــرة التي لعبهــا بالصف الثاني. ثم تجــاوز التعاون في ثمن النهائــي بهدف المتألق ومتصدر الهدافــن )6( المغربي عبدالرزاق حمدالله (29 عاما( الذي انضم إلى النصــر في 2018 وقاده للتتويج بلقب الــدوري، حيث تصدر الهدافين برقم قياســي بلغ 35 هدفاً. وفي الموســم التالي احتفظ بلقب الهــداف ايضــا )29 هدفا(. فــي حين تصدر الأهلي مجموعته الأولى بـــ6 نقاط جمعها من أربع مباريــات، حيث فــاز في مباراتين وخســر اثنتين. وفــي ثمن النهائــي، نجح في تجاوز عقبة شــباب الأهلي دبي بــركلات الترجيح ‪-3. 4‬ويطمح الأهلي وصيــف البطولة فــي 1986 و2012، إلــى تجاوز منافســه والظهور بصورة مختلفــة عما كان عليها في مبارياته الماضية، التي لم يكن خلالها في أفضل حالاته وتلقى خلالها هزيمتين تواليا، قبل أن تبتسم لــه ركلات الترجيح أمام شــباب الأهلــي. ومع أن الفريق يعاني على المستوى الفني في ظل الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبيه، إلا أنه لن يكون صيداً سهلاً وسيلعب وفق إمكاناته لخطف بطاقة التأهل. وقال مدربه الصربي فلادان ميلويفيتش: "لم أفضل أي فريق لمواجهته قبــل القرعة لأن كل الفرق قوية، لكــن جاءت نتيجــة القرعة مثيرة لأننا ســنواجه فريقا ســعوديا. النصر فريق جيد ونحن بالتأكيد نحترمه لكن لا نخشــاه، أتينا إلى هنا لتقديم أفضل ما بوسعنا، ولهذا فإننا سنقاتل ونلعب ثم سننتظر ما ســيحدث". وكانت مباراة الفريقين الاخيرة في الــدوري انتهت بالتعــادل ‪-2. 2‬وهــذه المواجهة الاولى بين الفريقــن في دوري الابطــال والثالثة على مستوى المشــاركا­ت الخارجية والثلاثون على مستوى مباريات خروج المغلوب. والتقى الفريقان فــي 29 مباراة منهــا 13 في كأس الملــك، 7 في كأس ولــي العهد، 4 في كأس الأميــر فيصل بن فهد، 3 في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، و2 في بطولة الأندية الخليجيــة، وانتهت المواجهات بفوز النصر في 12 مباراة والأهلي في 17 مباراة.

وفــي المبــاراة الثانيــة، يلاقي باختاكــور الذي يخوض ربع النهائي للمرة الاولــى منذ 2009 بعدما بلغ نصف النهائي فــي 2003 و2004، خصما ايرانيا جديدا هو بيرســبولي­س بعد تخطيــه حامل اللقب مرتين اســتقلال طهــران ‪-1 2‬في ثمــن النهائي. أما بيرســبولي­س وصيف 2018، فتخطى السد القطري حامل لقب 1989 و2011 1-صفر في الدقائق الاخيرة. وتقام مباراتا ربــع النهائي اليــوم، ومباراة نصف النهائي )نهائي الغرب( السبت المقبل. ويظهر في ربع النهائي نظام "فار" للمرة الاولى في مسابقات الأندية الاســيوية، بعد اعتماده على صعيــد المنتخبات في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلند، بعدما كان الظهور الأول لهذا النظام اعتباراً من ربع نهائي كأس آسيا 2019 في الإمارات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom