Al-Quds Al-Arabi

الوباء أدى إلى زيادة تكلفة الحلاقة في ألمانيا

-

■ فيســبادن )ألمانيــا( ـد ب أ:لم تقتصــر تداعيات أزمة كورونــا على إحداث تأثيرات كبرى علــى النواحي الصحية والاجتماعي­ة والاقتصادي­ة، بــل امتدت لأدق تفاصيل الحياة اليومية، حيث تسبب الوباء في زيادة تكلفة زيارة صالونات الحلاقة في ألمانيا بشــكل ملحوظ، بحســب ما أعلنه المكتب الاتحــادي للإحصاء أمــس الثلاثــاء. وأوضــح المكتب في مقره في مدينة فيســبادن غرب ألمانيــا أن العملاء دفعوا في صالونات الحلاقة نســبة تزيد عن العــام الماضي بـ 3ر6 في المئة في المتوســط. وترجع أسباب ذلك إلى زيادة الحد الأدنى للأجور والتكاليف الإضافية داخل الصالونات من أجل تنفيذ معايير النظافة والرعاية الصحية، بحسب ما أوضحه المكتب.

يشار إلى أنه تم رصد ارتفاع الأسعار في صالونات الحلاقة منذ استئناف العمل بها في أيار/مايو الماضي.

واختلفت زيادة الأســعار في المتوســط بالنسبة للرجال والنساء والأطفال، حيث زادت بالنسبة للأطفال بنسبة 4ر9 في المئة، وللرجال بنســبة 5ر6 في المئة، وللنساء بنسبة 8ر5 في المئة، وذلك مقارنة بالعام الماضي، حسب المكتب الاتحادي للإحصاء.

إعادة 36 سلحفاة عملاقة إلى موطنها الطبيعي

■ كيتــو ـأ ف ب:أعيــدت مجموعــة مــن 36 ســلحفاة غالاباغوس عملاقــة، ولدت وربّيت في الأســر، إلى موطنها الطبيعي في جزيرة ســان كريســتوبا­ل، إحــدى أكبر جزر الأرخبيل الإكوادوري.

ووضعت هذه الســاحف، وهي من نوع «تشيلونويدي­س تشاتامنسيس» أحد الأصناف الفرعية الخمسة عشر المنتشرة لسلاحف غالاباغوس، في شمال شرق الجزيرة حيث تعيش نحو 6700 سلحفاة حســب التقديرات، وفق ما جاء في بيان صادر عن متنزّه غالاباغوس الوطني )بي ان جي(.

وقال مدير المتنــزّه داني رويدا، إن «البيانات العلمية التي في حوزتنا تؤكد أنها بصحة جيّدة في بيئة ينتشــر فيها عدد كاف من السلاحف تضمن بقاءها».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom