Al-Quds Al-Arabi

«أمازون» تطلق تقنية للدفع بواسطة راحة اليد

-

■ نيويورك ـأ ف ب:كشــفت «أمــازون» عن تقنية بيومتريــة جديدة للدفع اللاتلامسـ­ـي تتيــح للزبائن تسديد ثمن مشترياتهم في المتاجر باستخدام راحة اليد بدل البطاقة المصرفية.

وستُســتخدم هذه الخدمة المسماة «أمازون وان» في مرحلة أولى في اثنين من متاجر «أمازون غو» في مدينة سياتل في ولاية واشنطن حيث مقر الشركة.

وتعتــزم المجموعــة المملوكة لجيف بيــزوس، أثرى أثرياء العالــم، إضافة هذه التقنية إلــى متاجر أخرى تابعــة لهــا في الولايــات المتحدة )شــيكاغو وســان فرانسيسكو ونيويورك إضافة إلى نقاط بيع أخرى في سياتل( وأيضا بيعها لحســاب متاجر أخرى، لكن دون الإعلان عن شريك محتمل.

وقد تصبح سلســلة متاجر المنتجــات الراقية «هول فودز ماركت» التي اشترتها «أمازون» سنة 2017 مجهزة بنظام الدفع الجديد في المستقبل.

وقــال نائــب رئيــس قســم مبيعــات التجزئــة والتكنولوج­يــا لــدى «أمــازون» ديليب كومــار: «في

أكثرية المســاحات التجارية، قد تصبــح «أمازون وان» وســيلة دفع بديلة أو خيارا لبطاقات ولاء المستخدمين مع جهاز يوضع علــى الصندوق إلى جانب أنظمة الدفع التقليدية».

وأشــار إلى أن الخدمة الجديدة قد تُستخدم لإدخال الجمهور إلى المدرجات أو خــال دخول الموظفين موقع العمل.

هذه التقنية التي وصفتها «أمازون» بأنها «ســريعة وموثوقة وآمنة» تستخدم خوارزميات مصممة بطريقة

شخصية لكل مستخدم بالاســتنا­د إلى صورة عن اليد لصنع ما يشبه «توقيعا فريدا براحة اليد.»

وعلى الزبائــن الراغبين في الإفادة مــن الخدمة أن يكــون لديهم رقم هاتفي محمــول وبطاقة مصرفية، من دون الحاجة بالضرورة إلى حساب «أمازون».

وأكدت الشــركة في هذا الإطار أنها تأخذ «على محمل الجد أمن البيانات واحتــرام الخصوصية وأي بيانات حساســة تعالَج بما يتوافق مع سياساتنا المعتمدة منذ زمن بعيد .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom