Al-Quds Al-Arabi

«الذباب الإلكتروني» السعودي يهاجم ممثلة كويتية لنشرها صورة أمير قطر في صلاة الجنازة على أمير الكويت

- لندن ـ «القدس العربي»:

انهمكــت شــبكة «الذبــاب الإلكترونـ­ـي» الســعودي في مهاجمة ممثلــة كوميدية كويتية. واتهــم عديــدون هيــا الشــعيبي بالإســاءة إلى بلادهــم، وذلــك بســبب صــورة نشــرتها عبــر حســابها على تطبيق «ســناب شــات» للتواصل الاجتماعي.

ونشــرت الشــعيبي سلســلة صور بعد وفاة أميــر الكويت الشــيخ صباح الأحمــد الصباح مع زعماء عرب. لكن إحدى تلك الصور أثارت غضب الســعوديي­ن مما دفعهم إلــى التعبير عن ذلك عبر هاشتاغ «هيا الشعيبي تسيء للسعودية» .

الصــورة التــي تداولهــا كثيــر مــن المغرديــن الســعوديي­ن الغاضبــن والتــي نشــرتها الفنانة الكويتية، تظهر أمير الكويت الراحل مع أمير قطر الشــيخ تميــم بن حمــد آل ثاني مع عبــارة «اللهم إنه كان نصيــرا للحق عدوا للباطــل اللهم ارحمه برحمتك» .

ســعوديون اعتبــروا هــذه الصــورة مســيئة لبلادهم، وإشــارة إلــى أن قطر فــي موضع حق والســعودي­ة فــي موضــع باطــل فــي الخــاف الخليجي الحالي بين الطرفين.

كما نشرت الشــعيبي صورة أخرى لأمير قطر الذي حضر جنازة أمير الكويت الراحل مع عبارة «ونعم الجار».

ولم يكن هناك حضور رسمي كبير في الجنازة بنــاء على طلــب الديــوان الأميــري الكويتي بأن تقتصر المراسم على أقارب الأمير الراحل.

وجــاء هذا الغضب الســعودي رغم أن الفنانة الكويتية نشــرت صــورة أخــرى لأميــر الكويت الراحل مع الملك سلمان بن عبد العزيز مع عبارات العزاء التي قالها العاهل الســعودي في الشــيخ صباح الأحمد الصباح.

ورغــم أن أكثريــة المغرديــن أجمعــوا علــى أن الشعيبي أهانت السعودية، إلا أن آخرين دافعوا عنها بالإشــارة إلى الصورة التي نشــرتها للملك سلمان والأمير الراحل.

وشــمل الهجوم على الفنانة الكويتية إهانات واتهامــات لهــا بالإســاءة إلــى الســعودية رغم كون الأخيرة ســببا في نجاحاتها الفنية حســب تعبيرهــم، وهي التي لمع نجمهــا إلى حد كبير في مسلسل «طاش ما طاش» الكوميدي السعودي.

يذكر أن الســعودية والإمــارا­ت والبحرين إلى جانب مصر قطعت علاقاتها مع قطر في حزران/ يونيو 2017، وكانت الكويت على مســافة واحدة مــن طرفــي الخــاف، وحــاول أميرهــا الراحل التوسط لإيجاد حل للأزمة المستمرة إلى الآن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom