Al-Quds Al-Arabi

فينيسيوس ينقذ الريال من فخ بلد الوليد... وهويسكا يفرمل أتلتيكو مدريد

-

■ مدريد - أف ب:أنقذ المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور ريال مدريد حامل اللقب من فخ ضيفه بلد الوليد بتســجيله هدف الفــوز 1-صفر، فيما فرمل هويســكا الصاعــد حديثا إلى دوري الاضــواء الانطلاقة القويــة لأتلتيكو مدريد عندمــا أرغمه على التعادل السلبي في المرحلة الرابعة للدوري الإسباني.

في المباراة الأولى، ســجل فينيســيوس الهــدف الوحيد في الدقيقــة 65 بعد ســبع دقائق مــن دخوله مــكان الصربي لوكا يوفيتش الــذي منحه المدرب زيــن الدين زيــدان فرصة اللعب أساســيا بدون أن يســتغلها على أكمل وجه وأهدر فرصة سهلة في الدقيقة 17. وهو الفوز الثامن على التوالي للريال على أرضه والثاني تواليا هذا الموســم بعدما اســتهله بتعــادل مخيب امام مضيفه ريال سوسييداد، فرفع رصيده إلى سبع نقاط مع مباراة مؤجلة مــن المرحلة الاولى ضــد جاره خيتافــي. وحقق النادي الملكي الأهم لأنه لم يقدم عرضا مقنعــا أغلب فترات المباراة التي غاب عنها نجمه البلجيكي إيدين هازارد بســبب مشكلة عضلية في ســاقه اليمنى بعدما كان متوقعا أن يشارك للمرة الاولى هذا الموسم بعد تعافيه من اصابة عضلية بفخذه. وكاد لاعب الوسط الاوروغوان­ي فيديريكو فالفيردي يفتتح التســجيل من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة أبعدها الحارس روبرتو الى ركنية )11.) وأهــدر يوفيتش فرصة هز الشــباك عندما تلقــى كرة على طبق مــن ذهب من فالفيردي اثر هجمة منســقة فلعبها بيســراه فوق العارضــة )17(. وأنقذ روبرتو مرماه من هــدف محقق بتصديه لرأسية يوفيتش اثر ركلة ركنية فارتدت إلى البرازيلي كاسيميرو الذي ســددها قوية بيسراه من مسافة قريبة ارتدت من العارضة (48(. وأنقــذ حارس الريال تيبو كورتــوا مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية زاحفة لشــون فايسمان الى ركنية )54.) ودفع زيــدان بالثلاثي دانــي كارفاخال وفينيســيو­س وماركو أسينســيو مكان الفــارو اورديوثولا ويوفيتش وفرانشيســ­كو ايســكو )57(، ونجح البرازيلي في افتتاح التسجيل مستغلا كرة حاول المدافع راؤول غارســيا ابعادها من امام المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فتابعها بيمناه على يســار الحــارس روبرتو )65.)

وتابع كورتــوا تألقه وأنقذ مرمــاه من هدف التعــادل بإبعاده تسديدة راؤول غارسيا من داخل المنطقة الى ركنية )69(، وأخرى من خارج المنطقــة لروبيــو )72(. وحذا روبرتو حــذو كورتوا بتصديه لتســديدة قوية لبنزيمة من خــارج المنطقة )74(. ورد القائم تسديدة الكرواتي لوكا مودريتش من داخل المنطقة )82.)

وخرج هويســكا بالتعادل للمرة الثالثة هذا الموســم والثاني على التوالي بعد خســارته أمــام ضيفه قــادش الصاعد حديثا صفــر-1 في المرحلــة الثانية، فرفع رصيده إلــى ثلاث نقاط في المركز السادس عشــر. أما أتلتيكو مدريد فســقط فتعادل للمرة الأولى بعد فوزه الكاســح على ضيفه غرناطــة ‪-1 6‬الأحد بينها ثنائية وتمريرة حاسمة في 24 دقيقة لنجمه الجديد الأوروغوان­ي لويس ســواريز الذي لعب أساسيا على حســاب دييغو كوستا بدون أن ينجح في هز الشــباك. وفرض أتلتيكــو افضليته على أغلب مجريــات المباراة خصوصا في الشــوط الثاني بعدما دفع مدربه الارجنتيني دييغو ســيميوني بكوستا والبلجيكي يانيك كاراســكو مكان ســواريز وماركــوس يورنتــي )62(، وقبلهما الارجنتيني أنخيل كوريــا مكان فيتولو لتنشــيط خط الهجوم (46( لكن بدون جدوى بســبب تألق دفــاع أصحاب الأرض ومن خلفه الحــارس أندريس فرنانديز. واســتعاد فياريــال توازنه بعد خسارته أمام برشــلونة الوصيف صفر-4 الأحد في المرحلة الثالثــة، بفوزه على ألافيس ‪-1. 3‬وفــرض المهاجم الدولي باكو ألكاسير نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية )13 و67(، وأضاف جيرار مورينو الهدف الثاني )45( فيما سجل إدغار مينديز الهدف الوحيــد للضيوف في الدقيقــة 36. وهو الفــوز الثاني لفياريال مقابــل تعادل وخســارة فرفع رصيــده الى ســبع نقاط ولحق بخيتافي والريال وفالنســيا الى الصدارة بفارق الاهداف عنهما، علما ان الاول لعب مباراة أقل، فيما مني ألافيس بخسارته الثالثة في أربع مباريات لم يتذوق فيها طعــم الفوز فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز التاســع عشــر قبل الاخير. وحقق إلتشي فوزا ثمينا على مضيفه إيبار بهدف ســجله الارجنتيني لوكاس بوبي في الدقيقة 37.

فينيسيوس يسجل هدف الفوز لريال مدريد في مرمى بلد الوليد

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom