Al-Quds Al-Arabi

برشلونة يتعاقد مع المدافع الامريكي ديست من أياكس

-

■ برشــلونة - أف ب:أعلن برشلونة تعاقده مع الظهير الايمن الامريكي ســيرجينيو ديست ابن الـ19 عاما من أياكس الهولندي لخمسة أعوام بصفقة بلغت 21 مليون يورو.

وجاء فــي بيان للنــادي: "ســيوقع اللاعب على عقد للمواســم الخمســة المقبلة حتــى نهاية 2024- 2025 مع بند لفســخ العقد بقيمــة 400 مليون يورو". وتابع: "برشــلونة واياكس توصلا الى اتفاق لانتقال ديســت. بلغت قيمة الصفقة 21 مليــون يورو اضافة لخمســة ملايين مكافآت". ويحل ديســت فــي مركز الظهير الايمن بدلا من البرتغالي نيلســون ســيميدو المنتقل الى ولفرهامبتـ­ـون الانكليزي. وبات الامريكي خامــس صفقة للنــادي الكتالوني هــذا الصيف بعد البوســني ميراليــم بيانيتش والبرتغالـ­ـي ترينكاو والاســبان­ي بيدري والبرازيلي ماتيوس فرنانديش. وبدأ ديست مسيرته مع أياكس عن 12 عاما في 2012. وخاض مباراتــه الاولى مع الفريــق الاول في تموز/ يوليو 2019، ولعب الموســم الماضــي 35 مباراة منها 27 اساسيا مســجلا هدفين اضافة الى ست تمريرات حاســمة. وســينضم ديســت الذي يملك الجنسيتين الهولندية والامريكية وخاض ثــاث مباريات دولية مع منتخب بلاد "العم ســام" الى زميله الســابق في

أياكس فرينكي دي يونغ. ويأتــي هذا التوقيع ضمن مخطط المدرب الجديــد الهولندي رونالد كومان الذي خلف المقال كيكي ســيتيين والذي تنتظره مهمة شاقة بعد التخبطات التي مر بها النادي في الفترة الاخيرة، أبرزها رغبة النجم ليونيل ميســي فــي الرحيل قبل العــودة عن قــراره. وبعــد رحيل الكرواتــي ايفان راكيتيتــش، البرازيلي آرثر، المهاجــم الاوروغوان­ي لويس سواريز، التشــيلي ارتورو فيدال وسيميدو، فإن وصــول بيانيتش وعــودة البرازيلــ­ي فيليبي كوتينيو بعد موســم اعارة الى بايرن ميونيخ الالماني أعطى شكلا جديدا لبرشلونة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom