Al-Quds Al-Arabi

قطبا مانشستر وايفرتون الى الدور ربع النهائي

-

■ لندن - أف ب:بلغ مانشســتر ســيتي حامــل اللقــب وجــاره يونايتد ربــع نهائي كأس المحترفــن الانكليزية بفــوز الاول على مضيفه بيرنلــي 3-صفر بفضل ثنائية لرحيم ستيرلينغ معوضا خيبة نهاية الاسبوع، فيما تفــوق الثاني على مضيفــه برايتون بثلاثية نظيفة.

في المباراة الاولى، ســجل ســتيرلينغ )35 و49( والوافد الجديد الاسباني فيران توريس (65( أهداف الســيتي حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة. ودخل الســيتي المباراة بعد خســارة مدوية على ارضه امام ليســتر 5-2 في المرحلــة الثالثــة للدوري الاحــد، حيث كانت المرة الاولى التي تســتقبل فيها شــباك فريق للمدرب بيب غوارديولا خمســة اهداف في مســيرته التدريبية. كما كانت المرة الاولى التي تســتقبل شباك الســيتي خمسة اهداف على ارضه في جميع المســابقا­ت في تاريخه. وبدا غوارديولا مصمما على استعادة توازنه بعدما أشرك العديد من الاساسيين في مسابقة يزج بها عــادة المدربون بلاعبــي الاحتياط، حيث اشرك صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي وســتيرلين­غ وريــاض محرز وكايــل ووكر وفرنانديني­و وبنجامان ميندي أساسيين.

ودخــل برايتون امام مانشســتر يونايتد متطلعــا للثأر بعد ايــام فقط على خســارة قاســية ومثيرة للجدل 2-3 علــى ارضه في الدوري، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء في الثوانــي الاخيرة ليحســم يونايتد الفوز في الدقيقة 90+10. وسجل ســكوت ماكتوميني (44( وخوان ماتــا )73( والبديل بول بوغبا (80( أهداف حامل لقب 2017. وخاض المدرب اولي غونــار سولشــاير المباراة بتشــكيلة احتياطيــة حيــث أراح معظــم الاساســيي­ن ابرزهم ماركوس راشــفورد الذي دخل بديلا وانتوني مارسيال وبوغبا وبرونو فرنانديش ومايســون غرينوود والقائــد المدافع هاري ماغواير. وقدّم برايتــون أداء مميزا حيث لم يكن خصما ســهلا لان يونايتد انتظر الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول لاخذ الاسبقية من ماكتوميني )44(. وحاول برايتون معادلة النتيجة في الشــوط الثانــي الا ان الحارس دين هندرســون العائد بعد موســمي اعارة الى شــيفيلد يونايتد كان بالمرصاد لمحاولات أصحــاب الارض. وســجل يونايتــد الهدف الثاني عندمــا وصلت الكرة الــى الهولندي دوني فــان دي بيــك القادم هذا الموســم من اياكس الى مشــارف المنطقــة، مررها جميلة خلفية الــى ماتا داخــل المنطقــة فتابعها في مرمى جايســون ســتيل )73(. وسجل بوغبا الهدف الثالث من ضربة حرة رائعة اســتقرت في اعلى الزاوية اليمنى )80(. وقاد دومينيك كالفيرت لوين ايفرتون المتألق في الدوري هذا الموســم الى ربع النهائي بتسجيله "هاتريك" في مرمى وســتهام ‪-1، 4‬في الدقائق 11 و78 و84 وأضاف ريشارليســ­ون هدفا في الدقيقة 56، فيما ســجل روبرت ســنودغراس الهدف الوحيد للضيوف )46(. وبلغ نيوكاسل الدور ذاته بعد فوزه على مضيفه نيوبورت )درجة ثالثــة( بركلات الترجيــح ‪-4( )5‬بعد انتهاء الوقت الاصلي ‪.1- 1‬

 ??  ?? مكتوميني يحتفل بتسجيله الهدف الأول لمانشستر يونايتد في مرمى برايتون
مكتوميني يحتفل بتسجيله الهدف الأول لمانشستر يونايتد في مرمى برايتون

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom