Al-Quds Al-Arabi

ليفاندوسكي أفضل لاعب في أوروبا

-

■ جنيــف - دب أ:تــوج النجــم البولنــدي روبــرت ليفاندوســ­كي بجائــزة أفضل لاعب في أوروبا خلال موســم ‪. 2020/2019‬

وأعلن اليويفا عن فوز اللاعب بالجائزة خلال حفل مراسم إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطــال أوروبا في مدينة جنيف السويســري­ة. وتفوق ليفاندوســ­كي علــى البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي ومانويل نوير حارس بايــرن ميونخ، واللذين وصلا معــه للقائمة النهائية للمرشــحين. وتصدر دي بروين قائمة أكثــر اللاعبين صناعة للأهداف حيث عادل الرقم القياســي في الــدوري الإنكليزي بصناعة 20 هدفا بخلاف تســجيله 13 هدفا لفريقه الســيتي الذي احتل المركز الثاني في الدوري خلف ليفربول. وســجل

ليفاندوســ­كي 55 هدفا فــي 47 مباراة مع بايــرن ميونيخ في مختلف البطولات وساهم بقدر هائل في فوز الفريق بالثلاثية )دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال( كما تصدر قائمة هدافي دوري الأبطال في الموســم الماضي برصيــد 15 هدفا. ولم يغب نويــر حــارس البايرن إلا عن مبــاراة واحدة مــن المباريات التي خاضها في طريقه للفــوز بالثلاثية )دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال( كما حافظ على نظافة شــباكه في ســتة من المباريات الـــ11 التي خاضها الفريق في طريقه للتتويج بلقب دوري الأبطال الأوروبي.

وتقدم الجائزة للاعب الأفضل أداء على مدار الموسم المنتهي بأكمله ســواء خلال مســيرته مــع ناديه أو منتخــب بلاده. وتحســم اختيارات القائمة النهائية لجنة تحكيم مشــكلة من 80 مدربــا، هم مدربو الفــرق الـ32 المتأهلة لــدور المجموعات في الموســم المنتهي ومدربو الفرق الـ48 المشاركة في الدوري الأوروبي لنفس الموســم، كما تضم لجنة التحكيم 55 صحافيا وناقدا رياضيــا يتم اختيارهم بواقع ناقــد رياضي واحد من كل دولــة من الدول التي تحظى اتحاداتهــ­ا الكروية بعضوية اليويفا. ويقــدم كل عضو من الـ135 عضــوا بلجنة التحكيم ثلاثة خيارات بحيــث يحصل اللاعب في الخيــار الأول على خمس نقاط وفي الثاني على ثلاث نقاط وفي الثالث على نقطة واحدة مع مراعــاة عدم اختيار المــدرب لأي لاعب من فريقه. وطبقا للنقاط التي يحصل عليها كل لاعب يتم تحديد الترتيب النهائي واختيــار أفضل ثلاثــة لاعبين ليكونوا فــي القائمة النهائية للمنافسة على الجائزة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom