Al-Quds Al-Arabi

أنس جابر ترافق كينن وكفيتوفا وسابالينكا الى الدور الثالث... وإقصاء ستيفنز وبليسكوفا

-

■ باريس - دب أ:تقدمت لاعبة التنس التونسية أنس جابر خطوة جديدة في بطولة فرنســا المفتوحــة )رولان غاروس( بتأهلهــا إلى الدور الثالــث للبطولة وذلك للمــرة الثانية فقط في تاريخ مشــاركاته­ا بالبطولة. كما واصلــت لاعبات التنس الأمريكية صوفيا كينن والتشيكية بيترا كفيتوفا والبيلاروس­ية أرينــا ســابالينك­ا تقدمهن في النســخة الحالية مــن البطولة وتأهلن للدور الثالث بجدارة فيما ســقطت التشيكية كارولينا بليســكوفا المصنفة الرابعة على العالم مبكرا وودعت البطولة من الدور الثاني في كبرى مفاجآت هذا الدور.

وشــقت أنس جابر المصنفــة 30 للبطولة طريقهــا بجدارة إلى الدور الثالث بالفوز علــى اليابانية ناو هيبينو ‪)4/7( 6/ 7‬ و6/4 لتلتقي في الدور الثالث مع البيلاروسـ­ـية أرينا سابالينكا المصنفة الثامنة للبطولة والتي فازت بجدارة إلى الدور الثالث بالفوز على الروســية داريــا كســتكينا ‪/6( 8( 6/ 7‬و6/صفر. وعلى مدار مشــاركاته­ا الســابقة في رولان غاروس، لم تصل أنس جابر إلى الأدوار الرئيســية ســوى مرتين حيث خرجت من الدور الثالث للبطولة فــي 2017 ومن الدور الأول في 2019 .والآن، تطمح اللاعبة التونســية إلى بلوغ الدور الرابع للمرة الأولى في تاريخ مشــاركاته­ا برولان غاروس ولكنها ستواجه اختبارا صعبا فــي الدور الثالث أمام ســابالينك­ا. وأفســدت الأمريكيــ­ة صوفيا كيــن المصنفــة الرابعة للبطولــة مغامرة منافســتها الرومانية أنا بوغدان وقلبت هزيمتها في المجموعة الأولــى إلى فوز مســتحق بالمبــارا­ة ‪/6 3‬ و6 /3 و6 /2 في الدور الثانــي للبطولة. وتلتقي كينن في الــدور الثالث مع الرومانية إيرينا ماريا بــارا المتأهلة مــن الأدوار التمهيدية والتي تأهلت

للدور الثالث بالفوز على البلجيكية أليسون فان أويتفانك 1/6 و4/صفر ثم بالانســحا­ب. وفي المقابل، فجــرت اللاتفية إيلينا أوســتبنكو مفاجأة من العيار الثقيل وأنهت مشــوار التشيكية كارولينا بليســكوفا مبكرا في البطولة وتغلبت عليها 6/4 و2/6 في الدور الثاني للبطولة التي توجت بها أوســتبنكو من قبل. واستغرقت أوســتبنكو 69 دقيقة فقط لحسم المواجهة وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثالث على حســاب بليسكوفا المصنفة الثانيــة للبطولة. وكانت أوســتبنكو )23 عامــا( دخلت قائمة المراكز العشــرة الأولى في التصنيف العالمــي للاعبات التنس المحترفــا­ت بعد أن توجت في عــام 2017 بلقب رولان غاروس، وهو الوحيد لها في بطولات "غراند ســام" الأربع الكبرى حتى الآن، لكنها تراجعــت حتى باتت تحتل المركــز 43 بالتصنيف. وتلتقي أوستبنكو في الدور الثالث مع الإسبانية باولا بادوسا التي فجرت مفاجــأة كبيرة وتأهلت لهذا الــدور بالتغلب على الأمريكية سلون ســتيفنز المصنفة 29 للبطولة 6/4 و4/6 و2/6 .ولم تجد التشــيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الســابعة للبطولة أي صعوبة فــي التغلب على الإيطالية جاســمين باوليني 3/6 و6/3 لتتأهــل إلى الدور الثالث الذي تلتقــي فيه الكندية ليلى فيرنانديز التي تغلبت على الســلوفين­ية بولونا هيرتسوغ 4/6 و3/6 و6/1 . وتغلبت الأمريكية دانييلا كولينز على الدنماركية كلارا تاوسون المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة 6/2 و3/6 .وفازت الرومانية باتريشيا ماريا تيغ على الأمريكية كريستينا ماكهال 6/4 و6/3 كما فازت الفرنســية كلارا بوريل المشاركة في البطولــة ببطاقة دعــوة )وايلد كارد( على الســلوفين­ية كاجا غوفان ‪/6( 8( 6/7‬ و 2/6 .

 ??  ?? التونسية انس جابر واصلت تألقها وهزمت اليابانية هيبينو
التونسية انس جابر واصلت تألقها وهزمت اليابانية هيبينو

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom