Al-Quds Al-Arabi

وفاة ثاني هندية خلال أيام بسبب اغتصاب جماعي

-

■ نيودلهــي ـأ ف ب:توفيت امرأة ثانية من طبقة الداليت التي كان يُعــرف أفرادها بـ«المنبوذين» بعد تعرضها لاغتصاب جماعي، على ما أعلنت الشــرطة أمس الخميس، بعد جريمة مشابهة أودت بحياة فتاة أخيراً، وأثارت موجة احتجاجات في البلاد.

وطاولــت الجريمة الجديدة شــابة فــي الثانية والعشــرين من العمر تعرضت لاغتصــاب جماعي، الثلاثاء، وفارقت الحياة خلال نقلها إلى المستشــفى في أوتار براديش، على ما أعلنت الشرطة في الولاية الواقعة في شمال الهند.

ويُنظر في الهند لأفراد طبقة الداليت على أنهم في مرتبة «دنيا» في المجتمع الهندي الذي لا تزال تترسخ فيه مفاهيم طبقية.

وأوقف المشتبه بهما ووجهت لهما تهمة الاغتصاب الجماعــي والقتل، وفق الشــرطة التي لم تكشــف تفاصيل إضافية، مكتفية بالإشارة إلى أن التحقيق لا يزال دائراً، وقد يُحاكم المتهمان في إطار مسار قضائي عاجل من جانب محكمة خاصة.

وأوضحت والدة الضحية، في تصريحات أوردتها قنــاة «إن دي تي في » أن «ســائق مركبة «توك توك » أوصلها إلى المنزل. لقد رُميَت أمام المنزل. ابنتي كانت بالكاد تقوى على الوقوف أو الكلام.»

ووقع الاعتداء فــي مقاطعة بالرامبــو­ر في أوتار براديــش على بعد حوالــي 500 كيلومتــر من موقع آخر شــهد اغتصاباً جماعياً لفتاة في التاسعة عشرة مــن العمر في منتصــف أيلول/ســبتمبر، من جانب أربعة رجال من طبقة اجتماعية أعلى بحســب عائلة الضحية. وقد تسببت إصابتها في شل حركتها ونُقلت

إلى مستشــفى في العاصمة نيودلهي على بعد مئتي كيلومتر من قريتها، إلى أن فارقت الحياة الثلاثاء.

وأثارت وفاتها تظاهرات منددة في العاصمة ومدن أخرى في ولاية أوتار براديش.

وتأتــي حــوادث الاغتصاب الجماعــي الجديدة بعــد إعدام أربعة رجال فــي 20 آذار/مارس لإدانتهم باغتصاب طالبة جماعياً داخــل حافلة في نيودلهي نهايــة عــام 2012 ما أدى إلــى وفاتها، فــي جريمة اســتحالت رمزاً لآفة العنف الجنسي ضد النساء في الهند.

ويتعرض أفــراد طبقــة الداليت البالــغ عددهم حوالــي مئتــي مليون فــي الهند، إلــى تمييز مزمن واعتداءات زادت وتيرتها خلال جائحة كوفيد-19، وفق المدافعين عن هذه الفئة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom