Al-Quds Al-Arabi

القضاء العراقي يأمر باعتقال قاضٍ ونائب سابق إثر دعوى للعامري

- بغداد ـ «القدس العربي»:

أصدرت محكمة تحقيق الكرادة، التابعة لرئاسة محكمة اســتئناف بغــداد/ الرصافــة الاتحادية، مذكرة إلقاء قبض، بحق القاضي والنائب السابق وائل عبد اللطيــف على إثر دعــوى أقامها رئيس تحالف "الفتح" هادي العامري ضده.

وقال المكتــب الإعلامي لتحالف "الفتح" في بيان صحافــي، إن "في خطوة تهدف إلى ردع المفلســن الذيــن يمارســون التشــهير واللعــب على خلط الأوراق مــن خــال اعتمادهم نهــج التصريحات الصفراء لاستهداف الرموز الوطنية بهدف تحقيق بعض الغايات المشبوهة، كان للقضاء كلمة الفصل بعد أن أبطل جميع التهم والأكاذيب التي افترى بها وائل عبد اللطيف في أحد لقاءاته التلفزيوني­ة ضد زعيم تحالــف الفتح هادي العامري، ليصدر بعدها مذكرة إلقــاء القبض بحق عبــد اللطيف على إثر الدعوى التي رفعت ضده، ليُفتضح زيف ادعاءاته الصبيانية وترهاته الساذجة غير المسؤولة".

وأضاف البيــان، أننا "ســنتخذ طريق القضاء والملاحقة القانونية ضد كل من تســول له نفســه ومهما علا موقعه للقيام ببث الإشــاعات المغرضة

واعتماد التســقيط عبر الكذب والافتراء سواء في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي كانت قد حذرت منه المرجعية الرشــيدة في خطبها السابقة".

وتابــع: "لــم ولن نتهــاون أبــداً فــي اتخاذ الإجــراءا­ت القانونية عن طريق فريق من المحامين مشكل لتحريك الدعاوى القضائية ضد كل من يعمل على التدليس وإطلاق التصريحات المســيئة ضد رموزنا الوطنية".

عبــد اللطيف، أكــد، صحة وثيقة أمــر القبض المنشورة في وســائل التواصل الاجتماعي، مبينا أن راجــع محكمة الجنح قبل يوم من صدور المذكرة القضائية وإخراج بكفالة ضامنة.

وقال، كذلك فــي تصريح لمواقع إخبارية محلّية، إن "مذكرة القبض القضائية بحقي صحيحة، وإنها جاءت نتيجة شــكوى رفعت عليّ مــن قبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري".

وأضاف أنه "راجــع محكمة الجنــح قبل صدور المذكرة بيوم، وأفرج عنه بكفالة ضامنة لحين اجراء المحاكمة"، مبينا أن "الشكوى تتعلق بإتهام العامري بشأن اســتلام أموال من وزارة النقل"، إلا أنه أكد لم يصرح أو يشهر باسم العامري شخصيا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom