Al-Quds Al-Arabi

لايبزيج وفرانكفورت يتقاسمان الصدارة ودورتموند يعود إلى سكة الانتصارات

-

■ برلين - أف ب:تقاســم لايبزيج وأينتراخت فرانكفورت الصــدارة موقتا بعد فــوز الاول على شــالكه 4-صفــر، والثاني على هوفنهــايم ،1-2 فيما عــاد وصيف البطل بوروســيا دورتموند إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين باكرامه وفادة ضيفه فرايبورغ برباعية، في المرحلة الثالثة من بطولة المانيا.

ورفــع لايبزيــج وفرانكفــو­رت رصيدهما إلى 7 نقــاط، إلا أن الاول تصــدر بفــارق الاهداف عن الثاني بانتظار ختــام مباريات المرحلــة. وأمام 8 آلاف مشاهد افتتح لايبزيج التسجيل عبر النيران الصديقة مــن جــان بوزدوغان الذي ســجل عن طريق الخطأ في مرماه )31(، فيما اضاف الاسباني أنخلينــو )36( والمجــري ويلــي أوران )2+45) ومارســيل هالســتنبي­رغ )80( الاهداف الاخرى. وعمق لايبزيج جروح شــالكه ملحقا به خســارته الثالثــة تواليا بعد أولى مذلة أمــام بايرن ميونيخ صفر-8 فــي الافتتاح، قبل أن يســقط على ارضه أمــام فيردر بريمــن 1-3 ما أدى إلــى إقالة مدربه دافيد فاغنر وتعيين مانويل باوم مدربا جديدا بعقد لعامين. وهي الخسارة السادسة تواليا لشالكه في الدوري في سلســلة من 19 مبــاراة بدون فوز، في حين اهتزت شباكه 15 مرة في ثلاث مباريات لعبها منذ انطلاق الموســم الجديد 2020-2021. وخاض لايبزيج اللقاء بغياب العديد من كوادره على غرار النمساوي كونراد لايمر ومواطنه مارسيل سابيتزر والفرنســي ابراهيم كوناتيه وفابريس هارتمان، فيما حضر شالكه بدون المغربي أمين حارث المصاب بفيــروس كورونا والتركــي أوزان كاباك الموقوف خمس مباريات علــى خلفية بصقه على احد لاعبي بريمــن. وقلــب فرانكفــور­ت تأخره امــام ضيفه هوفنهايم إلى فوز 2-1 وتصدر بـ7 نقاط من فوزين وتعادل. وتأخــر صاحب الارض منــذ الدقيقة 18 بهدف للكرواتي أندري كراماريتش، هو الســادس لابن الـ29 عاما في ثلاث مباريات والثامن في أربع بعد ثنائيته في الكأس المحلية. وعادل فرانكفورت عبر الياباني دايتشــي كامــادا )54( وخطف هدف الفوز بفضل الهولندي باس دوست )71.)

وســجل النرويجــي إرلينغ هالانــد )31 و66)

وإيمــري جــان )47( وفيليكس باســاك ) 2+90) اهداف دورتموند في مباراة تألق خلالها الشــاب الامريكي جوفاني رينــا )17 عاما( بثلاث تمريرات حاســمة. واســتقبل دورتموند فــي ملعبه ضيفه فرايبورغ بعد خسارتين متتاليتين أمام أوغسبورغ بهدفــن في الــدوري وبايــرن ميونيــخ 2-3 في الكأس الســوبر، علما أنــه اســتهل مبارياته في "البوندسليغ­ا" بفوز على بوروسيا مونشنغلادب­اخ 3-صفر. وخاض اللقاء بــدون جناحه الانكليزي

جايدون سانشــو الــذي اصيب بوعكــة صحية، بينما دفــع مدربــه السويســري لوســيان فافر بلاعبيه الشــبان على غرار رينــا والوافد الجديد من بيرمنغهام الانكليزي جود بيلنغهام )17 عاما(. وفاز فيردر بريمن علــى أرمينيا بيليفيلد 1-صفر. واعتقــد اصحاب الارض انهم افتتحوا التســجيل فــي الدقيقــة 21 إلا ان الحكم الغى هــدف المهاجم ليونــاردو بيتانكور بعد العودة إلــى "الفار"، قبل ان يعود المهاجم نفســه ويهز الشــباك في الدقيقة 27. وحقق بوروســيا مونشنغلادب­اخ فوزه الاول، وكان على حســاب مضيفــه كولن بثلاثــة، بينها هدفان في غضون دقيقتين عبر الفرنســي الحسن بليا )14( والنمســوي شتيفان لاينر )16(، ولارس شــتيندل )56 من ركلة جزاء( مقابل هدف لإلفيس ريشتبيتشاي )80(. وتعادل شتوتغارت مع ضيفه باير ليفركوزن ‪-1. 1‬افتتح الضيف التسجيل عبر التشيكي باتريك تشيك )7( وعادل أصحاب الارض عبر النمساوي ساشا كالايديتش )76.)

 ??  ?? هالاند يسدد كرة جاء منها الهدف الثاني لدورتموند رغم محاولات حارس فرايبورغ منعها
هالاند يسدد كرة جاء منها الهدف الثاني لدورتموند رغم محاولات حارس فرايبورغ منعها

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom