Al-Quds Al-Arabi

ألانيا سبور يفوز على هاتاي سبور بسداسية ويتصدر

-

■ أنقــرة - دب أ:انتزع ألانيا ســبور صدارة الــدوري التركي، بشــكل مؤقت، عقــب فــوزه الكبيــر علــى هاتاي ســبور 6/صفــر فــي الجولــة الرابعــة للــدوري التركــي، والتــي شــهدت أيضــا فــوز جينتشــارب­يرليغي علــى بشــكتاش 1/ صفر وتعــادل دينيزليســ­بور مــع قونيا سبور سلبا.

وتقمــص دافيدســون دالــوز دور البطولــة لألانايــا بعدمــا ســجل ثلاثــة أهــداف )هاتريــك( في الدقائــق 24 و67 و77 وأضــاف الأهداف الثلاثــة الأخرى اسنتاسيوس باكاســيتا­س وآدم باريرو وفرانسوا موباندجي في الدقائق 18 و35 و الأخيرة من الشوط الأول على الترتيب. ورفع ألانيا سبور رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة وتوقف رصيد هاتاي سبور عند سبع نقاط في المركز السابع. وانتزع جينتشــارب­يرليغي فــوزا صعبــا مــن بشــكتاش بهدف سجله بوغدان ستانكو فــي الدقيقة الثامنــة. ورفــع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث عشــر، بفارق الأهــداف أمــام بشــكتاش الرابع عشــر. وتعــادل فريــق دينيزليســ­بور مع ضيفه قونيا ســبور ســلبا. ورفع دينيزليسبو­ر رصيــده إلى نقطتــن في المركز التاســع عشــر، كما رفع قونيا رصيده إلى خمس نقاط في المركز العاشر.

ويــوم الســبت، فــاز فناربخشــة على فاتح قــرا جمــرك 2/1. وســجل الهدفين مبوانا ســاماتا فــي الدقيقتــن 24 و67، فيما ســجل هدف فاتح قرا جمرك ايريك

ســابو فــي الدقيقــة 77 من ركلــة جزاء. وشــهدت المباراة طرد ماوريسيو ليموس لاعب فناربخشــة في الدقيقــة 85. ورفع فناربخشــة رصيده إلــى ثماني نقاط في الصــدارة، وتوقــف رصيــد جمــرك عند ســبع نقــاط في المركــز الثانــي. وحصد فريق إســطنبول باشــاك شــهير، حامل اللقــب، أول نقطــة لــه فــي الــدوري هذا الموســم، عقب تعادله مع جوزتبه ســلبا. وفشــل فريقا باشــاك شــهير وجوزتبه في اســتغلال كافة الفــرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة. وحصد باشاك شهير أول نقطة له في الدوري هذا الموســم، وظل في المركز الأخيــر، فيما رفــع جوزتبه رصيــده إلى ســت نقاط فــي المركــز الثامــن. وتعادل إيــرزوروم ســبور مــع تشــايكور ريــزا ســبور ســلبيا. ورفع إيــرزوروم رصيده إلى ســبع نقاط في المركز السادس، كما رفــع تشــايكور ريزا ســبور رصيــده إلى نقطتين في المركز الســابع عشــر. وحقق يني ملطية ســبور الانتصــار الأول له في الموسم الحالي بتغلبه على أنطاليا سبور 1/صفر. وحسم يني ملطية سبور المباراة والنقــاط الثــاث بهــدف وحيد ســجله بينجامين تيتي بعد تســع دقائق فقط من بدايــة المواجهة. ورفع يني ملطية ســبور رصيــده إلى أربع نقاط فــي المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد أنطاليا عند سبع نقاط في المركز الســابع. وكان الفوز في مبــاراة اليوم هو الأول لملطية ســبور بعد هزيمتين وتعادل واحد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom