Al-Quds Al-Arabi

ريال مدريد يتربع على الصدارة بالهدف الـ250 لبنزيمة

-

■ مدريــد - أف ب:تربع ريال مدريد حامل اللقب على صــدارة الدوري الإســباني، بفوزه الصعــب على مضيفه ليفانتــي 2-صفــر ضمــن المرحلة الخامســة فــي مباراة ســجل فيها الفرنســي كريم بنزيمة هدفه الـ250 بقميص النادي الملكي في جميع المسابقات منذ 2009.

ومهد البرازيلي الشاب فينيسيوس طريق الفوز الثالث للريال هذا الموســم بتسجيل هدف الســبق )16(، قبل أن يضيــف بنزيمــة هــدف تأكيد الانتصــار فــي الوقت بدل الضائــع ‪+5(. )90‬ورفــع الريال رصيده إلــى 10 نقاط من أربع مباريات، فيما تجمد رصيــد ليفانتي عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر. وكان فينيسيوس صاحب الفضل أيضا بالفوز على بلد الوليد في المرحلة الماضية بتســجيل هــدف الفوز بعد دقائــق قليلة من إشــراكه بديلا. واعتمد زين الدين زيدان على تشكيلة مختلفة عن تلك التي فاز على بلد الوليد، إذ حل ناتشــو والفرنســي فيرلان مندي محل ألفارو أودريوزولا المصاب والبرازيلي مارسيلو في الخط الخلفي، وماركو أسينســيو وفيينسيوس في المقدمة بدلا من الصربي لوكا يوفيتيتش وإيســكو. وقدم رجال زيدان شــوطا جيدا في مواجهة خصم منكفــئ دفاعيا، إذ بدأوا منذ اللحظــات الأولى الضغط على مرمى صاحب الأرض، وكانت المبادرة الأولى في الدقيقة الثالثة لكن كاســيميرو لم ينجح بترجمة فرصته إلى هدف. وافتتح فينيســيوس التســجيل بعدمــا تلقــى كــرة ارســلها الكرواتــي لــوكا مودريتش من ركنية فعاجلها بتســديدة انتهت في شباك الحارس أيتــور فيرنانديز )16(. ورغــم تأخره بهدف، إلا أن ليفانتي واصل تراجعــه واقفال منطقته مانعا ضيوفه من اختراق خطوطه، لكن شــكل المباراة تبدل في الشــوط الثاني، إذ ســيطر ليفانتي ميدانيــا بعد تعديله التكتيك من الدفــاع الصلب إلى الهجوم الضاغط على مرمى البلجيكي تيبــو كورتوا، لاســيما عبــر المقدوني انيس بــارذي الذي ارهق مدافعي الريال ومن خلفهم الحارس. وسجل القائد ســيرخيو راموس هدفا الغاه الحكم بعد العودة إلى تقنية "الفار" لارتكابه خطأ أثناء ارتقائه لتســديد الكرة برأســه (70(. وأضاع باذري فرصتين متتاليتين في الدقيقتين 75 و79 بعدمــا كان كورتــوا له بالمرصــاد. وبينما كان الحكم

يهم لاطلاق صافرة النهاية، خطف بنزيمة الكرة من خلف منتصــف الملعــب وتقدم فيهــا لينفرد بالحارس ويســدد بعيدا عن متناول الحارس ‪+5(، )90‬رافعا رصيده الى 250 بقميــص الفريق منذ انضمامه اليه عام 2009 من ليون، في المركز الرابع خلف نجم يوفنتوس البرتغالي كريســتيان­و رونالــدو )450( والأســطور­تين راؤول غونزاليــز )324) وألفريــد دي ســتيفانو )266(. وتغلــب أوساســونا على ســيلتا فيغو بهدفــن ســجلهما فوكانــدو رونكاليا )23)

وجوناثــان كاليــري )76(. كما تغلــب ألافيس على ضيفه أتلتيــك بلبــاو بهــدف البرازيلــ­ي رودريغــو ايلــي )74.) وشــهدت المباراة طرد المدافع روبن سانشيز لنيله انذارين في غضون دقيقتين )85 و86.)

 ??  ?? بنزيمة يطير فرحاً بعد تسجيله هدفه الـ250 في تاريخ مسيرته مع ريال مدريد
بنزيمة يطير فرحاً بعد تسجيله هدفه الـ250 في تاريخ مسيرته مع ريال مدريد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom