Al-Quds Al-Arabi

الإثيوبي كيتاتا يتوج بطلاً بعد خسارة أولى لكيبتشوجي منذ 2013

-

■ لنــدن - رويترز: فاز العــداء الإثيوبي شــورا كيتاتا بماراثون لندن بعد تفوقه على الكيني الشهير إيليود كيبتشوجي حامل الرقم القياسي العالمي.

وهــذه الهزيمة الأولى للعــداء الكيني منذ 2013. وفي أجواء باردة وممطرة تقدم كيتاتا (24 عاما( علــى الجميع في الأمتــار الأخيرة ليتــوج باللقــب مســجلا ســاعتين وخمس دقائــق و41 ثانيــة وهو زمن بطيء نســبيا. وبفــارق ثانية واحدة احتل الكيني فنســنت كيبتشــومب­ا المركــز الثاني متقدما مباشــرة على الإثيوبي سيســاي ليما فــي حين احتل كيبتشــوجي المركز الثامن مســجلا ساعتين وست دقائق و49 ثانية بعد معاناته من تقلص عضلي ومشكلة في الأذن. وفي سباقه الأخير قبل عــام واحد أصبح كيبتشــوجي أول رجل يكسر حاجز الساعتين في ســباق الماراثون. وكان كيبتشــوجي )35 عاما( مرشــحا بقوة للفوز بماراثون لندن للمرة الخامســة في ظل غياب الإثيوبي الشهير كنينيسا بيكيلي ثاني أســرع رجل في التاريخ في سباقات الماراثون لكنه لم يتمكــن من فرض ســرعته المعهودة في ظل اســتمرار الأجواء البــاردة والممطرة طوال الســباق. واســتخدم الإثيوبيان ليما وتاميرات تــولا قبعتين من الصوف بســبب شدة البرد ونجحا في المضي قدما دون الكثير من المعاناة بعكس كيبتشــوجي الذي ظهرت عليه علامات التأثر والمعاناة خلال الســباق

بسبب الأحوال الجوية. وقبيل نهاية السباق اقتصرت المنافسة على اللقب على ثلاثة رجال وبدأ أن كيبتشــومب­ا ربما يحقق الفوز عندما تقدم لكــن كيتاتا انطلق فــي الأمتار الأخيرة بكل روعة ليصل خط النهاية أولا. وكان كيتاتا حصل على المركز الثاني في ماراثون لندن في 2018. وفاز كيبتشــوجي في 12 من 13 سباقا للماراثون شــارك فيها حتى الآن وحصل على المركــز الثاني في الســباق الوحيــد الذي لم يتوج به وكان ذلك في برلين في 2013. وفازت العــداءة الكينيــة بريجيد كوســجي حاملة الرقم القياسي العالمي وبكل جدارة بماراثون السيدات مســجلة ســاعتين و18 دقيقة و58 ثانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom