Al-Quds Al-Arabi

مقتل امرأة و4 أطفال في باريس... واشتباه في الزوج

-

■ باريس ـد ب أ:أفاد ممثلــو الادعاء في باريس بأن إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية شــهدت مقتل امرأة وأربعة أطفال في جريمة أسفرت أيضاً عن إصابة 5 أشخاص.

ونقل عن الادعاء أنه من المشتبه فيه أن الزوج هو من قتل المرأة واثنين من أطفالهما واثنين من أبناء أخيه، وذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع . وكانت أعمار الأطفال الأربعة القتلى تتراوح بين 18 شهراً و9 سنوات. ووردت أنباء بأن من بين المصابين الخمســة ثلاثة أشخاص إصاباتهم

عرض أزياء باريسي بلمسات سيريالية

■ باريــس ـ رويترز: عرضت دار أزياء ســكياباري­لي مجموعتهــا الثالثة مــن الملابس الجاهــزة أمس الأحد، وقدمت تصميمات أنيقة بلمسات سيريالية لصيف العام المقبل. وكشــفت الدار النقاب عــن مجموعتها الجديدة عبــر الفيديو بســبب جائحة فيــروس كورونــا. وفي المقطع المصور يظهر المصمم دانيــال روزبيري )35 عاما( المدير الإبداعــي للدار وهو يرســم التصميمات ويصور العارضات في شوارع باريس.

وعلق علــى انتقاله من النشــأة في أســرة محافظة في ولاية تكســاس الأمريكية إلى تعيينه فــي دار أزياء ســكياباري­لي العريقة في أبريل/ نيســان العام الماضي قائلاً: «ما زلت أشعر أنني أعيش في حلم.»

وتزينــت التصميمات بقلائد وخــواتم كبيرة الحجم تتخذ أشــكال رموز الأبراج الفلكيــة أو تكوينات وجوه بلمسات سيريالية على الحقائب.

البندقية شهدت «يوما تاريخيا» بالتغلب على مياه الفيضان

■ البندقية )إيطاليا( ـأ ف ب:شهدت مدينة البندقية الإيطاليــ­ة «يوماً تاريخيــاً» إذ تمكنت مــن التغلب على الفيضان بفضل إقامة ســدود اصطناعية للمرة الأولى، تحول دون ارتفاع منســوب المياه التي تغمر عادةً ساحة سان ماركو الشهيرة.

وحضر عدد من ســكان البندقية والســياح منتعلين أحذية مطاطية لمشاهدة «أكوا ألتا» وهو مدّ يكون مرتفعاً أكثر من العادة فيغمر عشرات المتاجر والفنادق بالإضافة إلى ساحة ســان ماركو الشــهيرة، لكنّ أمل هؤلاء خاب لأنهم لم يحظوا بالمشهد المرتقب.

وقال السائح الفرنســي إريك فور:»هذا أفضل بكثير بالنسبة لمدينة البندقية. فالمحال التجارية بقيت مفتوحة بينما أغلــق الكثير منها أبوابه. لا حاجة إلى اســتخدام الممرات الخشبية» المثبتة في الساحة أمام البازيليكا.

فالارتفاع في منســوب المياه، الــذي كان من المتوقع أن يبلغ ذروته فــي منتصف النهار، لــم يحصل، بفضل النظام الجديد للسدود المتنقلة، بعدما كان هذا المنسوب سجّل في 12 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي أحد أعلى مســتوياته على الإطلاق وهو 1.87 متراً فوق سطح البحر، فاجتاحت المياه المدينة.

وأثار الأمر ارتياحاً لدى حرفيي البندقية الذين عانوا كثيراً من تدابير الحجر الصحي وتوقف نشاط الرحلات البحرية بسبب جائحة كوفيد-19. خطيرة، منهم المشتبه فيه نفسه.

وذكــرت التقارير أن التحقيقات جارية لمعرفــة الخلفية وراء الجريمة التي وقعت في ضاحية نويزي لو سيك شمال شرق باريس، وكذلك الدافع لارتكابها.

وذكرت محطة بي.إف.إم التلفزيوني­ة أن شــاباً ينزف دخل إلى مقهى ليطلب المســاعدة. وتحــدث عن قريب له هاجم أفراد الأســرة بســكين ومطرقة. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الأسرة من سريلانكا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom