Al-Quds Al-Arabi

الجهاد الإسلامي تحيي انطلاقتها الـ 33 إلكترونيا بمهرجان بعنوان «القدس موعدنا»

- غزة ـ «القدس العربي»:

بســبب الأوضاع الصحيــة وإجــراءات الوقاية والســامة من خطر فيروس "كورونا" قررت حركة الجهاد الإسلامي أن تقيم مهرجان انطلاقتها إلكترونيا" دون تجمع جماهيري حاشد في إحدى الساحات الواسعة، كما جرت العادة.

وأعلنت الحركة في بيان تلقت "القدس العربي" نســخة منه، أن إحياء ذكرى انطلاقتها هذا العام، ســيكون من خــال "مهرجان وطني إلكتروني كبير"، وذلــك من خلال اســتخدام الإعــام الرقمي ووســائل التواصل الاجتماعي، بعنوان "القدس موعدنا"، مؤكدة أنه سيتخلل المهرجان خطاب مهم للأمين العام القائد زياد النخالة.

وقالت، في كلمة تلاها القيادي داوود شهاب خلال مؤتمر افتراضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي "إن فعاليات المهرجان ســتبدأ في تمام الساعة الرابعــة والنصف من عصر اليــوم الثلاثاء، وســيقام بالتزامن بين غزة وبيروت ودمشق".

وأضــاف "ونحن اليــوم نحيي الذكــرى الثالثة والثلاثــن للانطلاقة الجهاديــة المباركة، في ظل ظروف الحصار القاســية والصعبة، والأحوال المعيشــية التي مست كل بيت فلســطيني داخل الوطن وخارجه، وبسبب جائحة كورونــا، فإن الحركة قــررت ألا تقيم فعاليــات جماهيرية كبيرة

وواسعة في الميادين كما جرت العادة في الأعوام السابقة، وسيكون إحياء مناســبة الانطلاقة الجهادية في مهرجان وطنــي الكتروني كبير"، بحيث تتفاعل الجماهير مع هذا الحدث وتشــارك فيه عبــر الإعلام الرقمي وعبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ودعا الفلســطين­يين في كل مكان لـــ "التفاعل والمشــارك­ة في مهرجان الانطلاقة الجهادية، الذي ســيبث عبر منصات التواصل ووسائل الإعلام الرقمــي المختلفة"، مبينا أن هذا الحدث الكبير ســيكون متاحاً للتغطية من قبل القنوات الإخبارية والصحف والإذاعات.

وأعرب القيادي شــهاب عــن ثقته في أن الشــباب الذي يقــود العمل الجهادي والمقاوم في شتى المجالات "سيقدم عملاً إبداعيا متميزاً يوازن فيه بين ضــرورات التأكيد على الموقف والثبات علــى طريق الجهاد والمقاومة، وبــن متطلبــات الحرص على ســامة أبناء شــعبنا، وتوفيــر المقدرات والإمكانات لأعمال أكثر أولوية وضرورة في هذه الظروف الصعبة".

وشــدد في الوقت ذات على أن القدس ســتبقى "بوصلة جهادنا وقبلة مقاومتنــا"، قائلا "إن مســيرة الجهاد الطويل ســتحط رحالها في القدس محررة بإذن الله"، مشــيدا في الوقت ذاته بالأســير ماهر الأخرس الذي يواصل إضرابــه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 71 علــى التوالي، وقال إنه "يتقدمنــا جميعا في خوض اشــتباك مفتوح مع الاحتلال لكســر الاعتقال الإداري".

كمــا وجه التحية للأســرى فــي ســجون الاحتلال ولذوي الشــهداء والجرحى، وترحم على أرواح الشــهداء، وقال إن شهادتهم كانت "وقوداً للثورة وشعلة انتفاضة مباركة". وحركة الجهاد الإسلامي من التنظيمات الفلســطين­ية غير المنضوية حاليا تحت لواء منظمة التحرير، ولها امتداد شــعبي وقاعدة عريضة، كما أن للحركة جناحا مسلحا هو "سرايا القدس" ويعد التنظيم العســكري الثاني لفصائل المقاومة بعد الجناح العســكري لحركة حماس، حيث قامت ســرايا القدس في مواجهات عســكرية سابقة، بقصف مدن إسرائيلية بالصواريخ، ومن بينها مدينة تل أبيب.

وقدمــت حركة حماس التهنئــة للجهاد، ولأمينها العــام زياد النخالة، بمناسبة هذه الذكرى.

وقالت في بيان صحافي "إن انطلاقة حركة الجهاد شكلت إضافة نوعية للحركة الوطنية الفلســطين­ية وللحركة الإســامية في فلسطين، وإسهاماً كبيراً في مشــروع التحرير والعــودة ورصيداً كبيراً في مســيرة الوعي والثورة".

وأكدت حماس على "وحدة المســار والهدف، والمضي في تعزيز الشراكة والتحالف نحو الهدف الموحد؛ تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها".

وأضافت الحركة "ان سرايا القدس وكتائب القسام وكل فصائل المقاومة الفلسطينية سيبقون يداً واحدة في مواجهة الاحتلال حتى تطهير الأرض والمقدسات".

 ??  ?? زياد النخالة
زياد النخالة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom