Al-Quds Al-Arabi

آيندهوفن يضم ماريو غوتزه بعقد لعامين

-

■ برلــن - د ب أ: نجــح ماريو غوتزه، صاحب الدور البطولي في تتويج المنتخب الألماني بكأس العالــم 2014، في الانضمام إلــى فريــق جديــد أخيــرا، حيــث أعلن آيندهوفن الهولندي التعاقد معه لعامين.

واســتطاع غوتزه )28 عاما( الانضمام إلى آيندهوفن بعد غلق ســوق الانتقالات مســاء الاثنين، نظرا لأنه لــم يكن مرتباطا بأي عقــود، وذلك بعد عدم تجديد عقده مع بوروســيا دورتموند الألمانــي. وقال جون دي يونغ مديــر الكرة بنــادي آيندهوفن: "نحن فخورون للغاية... ســعداء بأنه وقع عقدا مع نادينا." وكان غوتزه ســجل هدف الفــوز للمنتخب الألماني في شــباك نظيره الأرجنتينـ­ـي فــي المبــاراة النهائية لكأس العالم 2014 على ملعــب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، لكنه عانى في الأعوام التالية ولم يســتعد بريقه حتى بعــد الرحيل عن بايــرن ميونيخ والعودة إلــى دورتموند، كمــا واجــه مشــاكل صحيــة. وقليلا ما شــارك غوتزه تحت قيادة لوســيان فافر مدرب دورتمونــد خلال الموســم الماضي، وقــرر دورتمونــد، وصيف بطــل الدوري الألمانــي، عدم تجديد العقد معــه. كذلك لم يحصــل غوتزه على فرصــة الانضمام لأي

فريق طــوال فترة الانتقــال­ات التي انتهت الاثنــن، لكــن دي يونــغ قــال إن روجر شــميت مدرب آيندهوفن، والذي سبق له تدريب بايــر ليفركوزن الألمانــي، تواصل مع اللاعب وتمكن من اســتقطابه إلى بطل أوروبــا الســابق والمتوج بلقــب الدوري الهولنــدي 24 مرة. وقال غوتــزه: "أجرينا بعــض المحادثات اللطيفــة وفكرت بجدية في الانتقــال للعب في هولنــدا." وأضاف: "تلقيت الكثير من العــروض هذا الصيف، لكنني رجل ذو إحســاس وأتخــذ قراراتي بنفسي. أشــعر بأنني جاهز لتحد مختلف تماما، وأثق في أن هذا سيشكل نقلة مريحة للغاية لي." وارتبط اســم غوتــزه بأندية أخرى مثــل هيرتا برلين وبايــر ليفركوزن وموناكو الفرنســي وأشــبيلية الإسباني، لكن شائعات حامت أيضا حول أنه سيعتزل مثلما فعل زميلاه في المنتخب الألماني المتوج بمونديال 2014، أندري شــورله وبنيديكت هوفيديس. ويمكن لغوتزه، الذي خاض 63 مباراة دولية، تسجيل مشاركته الأولى مع آيندهوفن بعد فترة التوقف الدولي، عندما يلتقــي الفريق مــع زفوله في 18 تشــرين الأول/أكتوبــر ضمــن منافســات الدوري الهولندي.

غوتزه انتقل الى آيندهوفن في محاولة لإحياء مسيرته الكروية

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom