Al-Quds Al-Arabi

مسابقة «صاندانس تي في» للأفلام القصيرة تُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

-

تقــام مســابقة «صاندانس تــي في» للأفلام القصيــرة للمرة الأولى في الشــرق الأوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع مجموعة «بي إن» الإعلامية ومؤسسة الدوحة للأفلام.

وتقدم للمســابقة حتى الآن أكثر من 120 مشــاركة من جميــع أنحاء المنطقة، فيما جدَّد منظمو المســابقة دعوتهم لكل من لديه قصة يود مشــاركتها، سواء كانت فيلماً قصيراً تم إنتاجــه بمعدات وتقنيات متطورة أو حتى بهاتــف محمول، حيث لا يزال في إمكانهم تقديم الأفلام حتى 25 الشهر الجاري وهو الموعد النهائي.

وأعلــن منظمو المســابقة، التي تحتــوي على العديــد من الأعمــال المقدمة من قطر وعــدد مــن دول المنطقة، عن انضمــام كلٍ من الممثلة والمنتجة الشــهيرة أوما ثورمان والمخرجتــ­ن الرائدتــن آن ماري جاســر وصافية المريــة إلى لجنة تحكيم مســابقة «صاندانس تي في» للأفلام القصيرة.

ويحظى الفائز في المســابقة بفرصة المشاركة في جلسة تعليمية حصرية تقدمها أوما ثورمان الفائزة بجائزة «غولدن غلوب» والمرشــحة لجائزة الأوســكار وجوائز «إيمي برايم تايم».

وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال الشهر المقبل، وذلك على هامش الدورة الثامنة مــن مهرجان «أجيال الســينمائ­ي» في الدوحة، حيث ســيتم عــرض الأفلام الفائزة حصريــاً في وقت لاحق من العام عبــر «صاندانس تي في» على قناة «بي إن 75» في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتُعتبر هذه النسخة من المسابقة هي الأولى التي تُقام في منطقة الشرق الأوسط وشــمال افريقيا، وذلك بعد النجاح الذي حققته في أوروبــا وجنوب إفريقيا، حيث أصبحت منصة رائدة يمكن من خلالها لصانعي الأفلام المســتقلي­ن والمواهب الواعدة في المنطقة مشاركة قصصهم.

ويمكن تقديم المشــاركا­ت من قِبل المنتج أو المخرج، الــذي يجب أن يقدم دليلاً على إقامته في إحدى بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom