Al-Quds Al-Arabi

فرقة روك بريطانية تطرح لعشاقها أقنعة مختلفة

- باريس ـ «القدس العربي»: آدم جابر

بإمكان محبي وعشاق فرقة « »الغنائيةال­بريطانية الحصول على أقنعة/ وكمامات خاصة وممـيـزة، واستخدامها للوقاية من الـعـدوى بفيروس كوفيد-19 وذلك بعد أن وضعت فرقة الميتال البريطانية أقنعة للبيع على موقعها الإلكتروني، وعليها صــورة ليمي كلمستر، وهو أيقونة الفرقة ومؤسسها )مغني روك أسطوري وعازف الغيتار- الذي توفي عام 2015.)

وسيكون بإمكان الزبائن شراء علبة فيها ثلاثة أقنعة خاصة وفريدة مقابل مبلغ 20 دولارا، مزينة بالجزء السفلي من وجه أيقونة الـروك - مع فم مغلق وابتسامة عريضة وسيجارته المشهورة، ودائمًا بشاربه الأيقوني. ووفقًا لمجلة «هوليوود ريبورتر» يتم حاليًا إعداد سيرة ذاتية مخصصة له.

و« »هيفرقة«هيفي ميتال» بريطانية، تشكلت عام 1979 في لندن من قبل عازف الغيتار والمغني ليمي كلمستر، وتم حلها في عام 2015 بعد وفــاة هـذا الأخير عن عمر ناهز السبعين عاماً بعد صراع مع السرطان.

ومنذ أن أصبحت الكمامات تشكل جـــزءاً مـن حياتيا اليومية، فـي ظل فرض ارتدائها للحد من انشار العدوى بفيروس كوفيد-19 في غالبية من بلدان العالم، لجأت العديد من الماركات العالمية إلــى صنع كمامات خاصة وطرحتها للبيع، بما في ذلك مثلاً دار «ديــور» للأزياء الراقية التي أضحت تنتج كمامات للمساعدة في جهود مكافحة تفشي الـوبـاء فـي فرنسا. وحذت دار «شانيل» الفرنسية حذوها بإنتاج كمامات خاصة بها هي الأخرى. الأمر نفس، نفسه قامت به دار «لوي فيتون» وغيرها.

وكــانــت دار «بـــربـــر­ي» لــأزيــاء، بدورها، من أوائــل من أطلق تصميم للكمامات أو الأقنعة، وطرحتها للبيع على موقعها الإلكتروني. ويصل سعر القناع الواحد إلى 180 دولارا.

وعليه، يمكن القول بـأن الكمامة فـرضـت نفسها عـلـى عـالـم الأزيـــاء والترفيه في حياتنا منذ ان بدأ فيروس كوفيد-19 يتفشى بشكل مضطرد في أنحاء العالم مخيما على كافة جوانب الحياة.

بـات

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom