Al-Quds Al-Arabi

هاميلتون يعاود نغمة الفوز ويكتب التاريخ بمعادلة رقم شوماخر في عدد الانتصارات

-

■ حلبة نوربورغرين­غ )ألمانيا( - أف ب:عاود ســائق مرســيدس البريطاني لويــس هاميلتون نغمة الفوز بإحرازه المركز الاول في ســباق جائزة إيفل الكبرى، المرحلة الحادية عشرة لبطولة العالم لسباقات فورمولا-1، على حلبة نوربورغرين­غ الألمانية، معادلا الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر في عدد الانتصارات.

وهو الفوز الســابع لهاميلتون، بطل العالم، هذا الموســم بعد ســتيريا في النمســا والمجر وبريطانيا واسبانيا وبلجيكا وتوسكانا الايطالية، فرفع رصيده إلى 91 معادلا إنجاز الألماني بطل العالم سبع مرات. وأمام 20 ألف متفــرج أغلبهم من ألمانيا وهولندا، تفوق هاميلتون على ســائقي ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن ورينو الاســترال­ي دانيال ريكاردو. وهو الفوز الثاني لهاميلتون على حلبة نوربورغرين­غ التي عادت إلى بطولة العالم هذا العام بعد غيابها منذ 2013، بعد الاول عام 2011 مع فريق ماكلارين مرسيدس، مســتغلا المشــاكل الميكانيكي­ة لزميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي اضطر الى الانسحاب في اللفة السابعة عشــرة. وعزز هاميلتون موقعه في الصدارة موسعا الفارق الى 64 نقطة عن زميله بوتاس الــذي بقي ثانيا، والى 84 نقطة عن فيرشــتابن. كما عزز هاميلتون، بطل العالم ســت مرات، حظوظه في اللقب الرابع على التوالي والســابع في مســيرته الاحترافية وبالتالي معادلة رقم قياسي آخر لشوماخر فــي عدد الألقاب العالمية. وفي تكريم مؤثر، قدم ميك، نجل الاســطورة شــوماخر، إحــدى خوذات والده التي نافس بها في 2012، وهنأه بالنيابة عن شــومي بمعادلة انجــازه بقوله: "هنيئا لك على هذا الانجاز" ورد عليه هاميلتون بالقول: "انه لفخر كبير لي، لا اجد الكلمات المناســبة للتعبير عن شــكري". واضاف: "رؤيــة هيمنة مايكل لفترة طويلة لا أعتقد أن أي شــخص، وخصوصا أنا، يمكــن أن يفكر في الاقتراب من أرقامه القياسية". وأضاف: "السباق لم يكن سهلا رغم اننا كنا في مقدمة الانطلاقة، لم نكن أسرع بما يكفي ومعركتي مع فيرشتابن كانت قوية، بعد سيارة الامان اشتدت معركتي معه ولكنني نجحت في النهاية في الحفاظ على المركز الأول".

في المقابل، أعرب فيرشــتابن عن ســعادته بالنتيجة التي حققها وخصوصا كسبه نقطة أسرع لفة، وقال: "لم نكن اســرع من مرسيدس ولكننا نقترب اكثر واكثر ويجب ان نواصل على هذا المنوال. لم تكن لدينا فرص كثيرة في الســباق لكنني سعيد بخطف نقطة اسرع لفة". وهي المرة التاسعة التي يصعد فيها فيرشتابن على منصة التتويج هذا الموســم بعد تتويجه بجائزة الذكرى الـ70 وحلوله ثانيا في المجر وبريطانيا واســبانيا وروسيا، وثالثا في ستيريا وبلجيكا وتوكســانا. وصعد ريكاردو إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2018 في جائزة موناكو عندما كان يدافع عن ألوان ريد بول، ومنح منصة التتويج الأولى لرينو منذ تســعة أعوام. وجــاءت الانطلاقة قوية ومثيرة حاول خلالها هاميلتون انتزاع الصــدارة من زميله بوتاس الذي انطلق من المركز الاول للمرة الرابعة عشــرة في مسيرته، بيد ان الاخير نجح في البقاء أولا، قبل أن ينجح البريطاني في تخطيه في اللفة الثالثة عشرة لينتزع الصدارة وحافظ عليها بارتياح كبير حتى اللفة 45 عندما دخلت سيارة الأمان الى الحلبة. واحتدم الصراع بعد خروجها مباشرة وحاول فيرشتابن خطف المركز الاول في محاولتين لكن دون جدوى ليحافظ البريطاني على ريادته حتى نهاية السباق.

 ??  ?? هاميلتون يحمل خوذة الأسطورة شوماخر التي تسلمها من ابنه عقب إنجازه
هاميلتون يحمل خوذة الأسطورة شوماخر التي تسلمها من ابنه عقب إنجازه

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom