Al-Quds Al-Arabi

مرشحة «تعدد الزوجات» للانتخابات المصرية تواصل إثارة الجدل بجلسة تصوير مع الموز

وجهت رسالة لـ«السيدات»: حذاء الرجل فوق رأسنا والزوجة خادمة لزوجها

- القاهرة ـ «القدس العربي» من تامر هنداوي:

واصلت وفاء صلاح الدين، المرشحة لانتخابات مجلــس النواب المصري عن دائرة شــبين الكوم، التي عُرفت باســم «مرشــحة تعدد الزوجات» إثارة الجدل في مصر.

فبعد عام مــن إطلاق دعوتها لـ«تعدد الزوجات» تحت شــعار «طالما يستطيع الرجــل جســمانيا» فوجــئ المصريون بترشحها في انتخابات مجلس النواب.

ووجهت وفاء رســالة عبر صفحتها للنســاء قالت فيهــا: «رســالة لجميع الســيدات، مهما كبرتي وربنا كرمك في

وظيفتــك ووصلتي لأعلــى المناصب لا تنسي إنك في الأول والآخر أنثى.»

وتابعت: «فــي الأول والآخر لا يوجد مقارنة بــن الرجل والأنثــى، الرجل له احترامه وتقديــره وحبه، ونحن تربينا على حمل حذاء الرجل فوق راســنا لأنه هو من يستر عرضنا.»

وزادت: «رأيــي إن المرأة مهما وصلت لأعلــى الدرجات فــي العمــل العام في النهايــة ليس لها إلا بيــت زوجها، حتى لو باتت رئيســة وزراء فــي النهاية، أنا كامرأة لــو وصلت لأعلــى المناصب لن أقول لزوجي أنا ســيادة النائبة. تربيت علــى أن المرأة خادمة لزوجهــا، وهو ما يأمر به الدين .»

لم يكــن رأيها فــي تعــدد الزوجات وعلاقــة الزوجــة بزوجها، هــو الأمر الوحيد المثيــر للجدل فــي تصريحات المرشــحة لانتخابات مجلــس النواب، بل تســبب جلســة تصوير مع الموز في انتقــادات مجتمعيــة واســعة، حيــث اعتبره البعض يحمل ايحاءات جنسية.

إلا أن المرشحة بررت جلسة التصوير بأنها ضمــن الدعاية الانتخابية باعتبار الموز رمزها الانتخابي.

وكتبــت علــى صفحتهــا علــى «فيســبوك»:» أنــا لــم اختــر «الموز» مــن تلقاء نفســي كرمز دعائــي لي في انتخابات مجلس النــواب المرتقبة، أنا احترمــت أن الدولة وضعت الرمز ضمن رموز الترشيح».

وأمام حملة الانتقادات الواسعة التي طالتها، بثت وفــاء فيديو على صفحتها الشــخصية على موقع «فيسبوك» قالت فيه: «أنا غاضبة من الناس التي تسبني، أقبل أيديكــم لا أريد أن أكــره بلدي، أنا تعبت كثيرا ولم أجد من يقف بجواري». وأضافت باكية: «الناس التي تبعث لأمي وتقول لها الصحف تتحــدث عن بنتك، أيــن كنتم وأنا أجلس في شــرفة منزلي وأبكــي، وأفطر على موائــد الرحمن في شهر رمضان حتى لا أكون بمفردي».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom