Al-Quds Al-Arabi

بلاغات تتهم مرشحين لمجلس النواب المصري بالفساد المالي والتحرش

- القاهرة ـ «القدس العربي»:

واجــه عدد من مرشــحي مجلس النواب المصــري بلاغات تتهمهم بالفساد المالي والتحرش.

البلاغ الأول قدمه ســمير صبري، المحامي، إلى النائب العام ونيابة الأمــوال العامة، يطلب فيه ضبط وإحضــار وإدراج مرتضى منصور، المرشــح في انتخابــات النواب ورئيس نــادي الزمالــك على قوائم الممنوعــن من مغادرة البلاد، لاســتيلائ­ه علــى 600 مليون جنيه من أموال نادي الزمالك.

وذكر في بلاغــه: «العديد من المواقع نشــرت خبرا أثار الدهشــة والاســتيا­ء لدى جميع المصريين، حيث نشــر بالصوت والصورة أن مرتضى منصور اختلس مــن نادي الزمالك مبلــغ 600 مليون جنيه، وبدأت كل الجماهير تتساءل كيف تمكن مرتضى منصور من اختلاس هذا المبلغ وأين الأجهزة الرقابية ومن يســاند هــذا الكائن، حيث أن هذه الواقعة إذا أســفرت التحقيقات عن صحتها تشكل أخطر جريمة استيلاء على المال العام».

وطالب بـ«ضبط وإحضــار مرتضى منصور، وإدراج اســمه على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، والتحقيق في هذا البلاغ بعد سماع أقوال الإعلامي عبد الناصر زيدان، حيث أن هذه التصريحات صدرت على قناته في موقع يوتيوب، وأكد أن لديه العديد من المستندات التي تؤيد ما صــرح به، وإحالة مرتضــى منصور إلــى المحاكمة الجنائية العاجلة ».

وفي بلاغ أخر، وجهت مواطنة مصرية تدعى ســارة خالد، اتهامات إلى سامي صابر عبد الوهاب، أحد مرشحي مجلس النواب، بالتحرش بها في أحد المولات الشــهيرة في منطقة التجمع الخامس في القاهرة، ودخوله في مشــاجرة والاعتــدا­ء على زوجها، مــا دفعها إلى تحرير محضر رسمي في قسم شرطة التجمع الخامس.

وكتبت ســارة على صفحتها على «فيســبوك» أنها حررت محضرا ضد المشكو في حقه الذي علمت بالصدفة أنه مرشح في مجلس النواب ويبلغ مــن العمر 51 عاما، موضحــة أنه يدعي أنها مثــل أبنائه ومن المستحيل أن يكون صدر منه فعل يؤذيها.

وتابعــت: الواقعة حدثت في أحــد المولات الشــهيرة في التجمع الخامس، وتبعتها واقعة الاعتداء بالضرب على زوجها من المتحرش، مؤكدة أن ذلك مسجل بالكاميرات التي تم طلب تفريغها، بالإضافة إلى شــهادة أحد أفراد الأمن والعاملين على واقعــة الاعتداء على زوجها. وزادت: حررت محضرا ضد سامي صابر عبد الوهاب.

وأوضحت أن الواقعة بدأت بمحاولة خروج هذا الشخص من المول دون أخذ حقها، ما دفعها لتصويــره بهاتف زوجها، مضيفة أنه عندما رأهــا تلتقط الصور عاد بســرعة وبدأ يصورها بهاتفــه أيضا ما دفع زوجها لمحاولة منعه. ولفتت إلى حضور أمين شــرطة من قسم التجمع الخامس وتم الذهاب إلى القسم لتحرير محضر، مشيرة إلى أنه أثناء تحرير المحضر ظهر الشــخص المتهم بالتحــرش لتحرير محضر ضد زوجها بتهمة الاعتداء.

وأكدت أنها رفضت كل محاولات التنازل والتصالح وأيضا زوجها، والتي استمرت لمدة 5 ساعات، ليتم إبلاغهم بالمثول أمام نيابة التجمع الخامس في مســاء أمــس الأول الثلاثاء، بحضور عــدد من المحامين واستمرت من الســاعة الثامنة مساء إلى الواحدة صباحا. وأوضحت أن النيابة ســألتها كمجني عليها في واقعة التحرش وســألت زوجها كمجني عليه أيضا في واقعة الاعتداء، وبعدها تم التحقيق مع مرشــح مجلس النــواب بتهم التحــرش وارتكاب فعل فاضح فــي مكان عام والاعتداء والإتلاف، لكنه اتهم زوجها بالســب والقذف ليتم التحقيق مع زوجها كمتهم أيضا.

وشــدد على أن قرار النيابة صدر بإخلاء ســبيل زوجها ومرشــح مجلس النواب من القســم بكفالة مالية، بالإضافة إلى طلب التحريات في الواقعــة من المباحث، وأن هذه الإجراءات اســتمرت من الواحدة صباحا إلى الـ 4 صباحا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom