Al-Quds Al-Arabi

المحكمة العسكرية اللبنانية تنظر دعوى الحكومة ضد 15 شخصاً بتهمة الإرهاب والقتل

-

■ بيروت - دب أ:ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العســكرية اللبنانية بالإنابة القاضــي فادي عقيقي على 15 موقوفاً من جنســيات لبنانية وســورية في جريمة بلدة كفتون التي أودت بحياة ثلاثة شــبان، وما تبعها من عمليات أسفرت عن مقتل عسكريين في الجيش اللبناني.

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» أمس الاربعاء أن القاضي عقيقي أســند إلى المدعى عليهم جرائم «الانتماء لخلايا إرهابية تابعــة لتنظيم «داعش» بقيادة الإرهابيين محمد اسماعيل الحجار )سوري( وخالد تلاوي )لبناني( والقيام بأعمال إرهابية وقتل مدنيين وعســكريين، والنيل من ســلطة الدولة وهيبتهــا، وقتل ثلاثة مدنيين فــي بلدة كفتون في قضــاء الكورة، وقتل عناصر من مخابرات الجيش فــي منطقة البداوي في طرابلس بأســلحة حربية غير مرخصة، ومحاولة قتل عناصر من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في منطقة وادي خالد».

وأحــال القاضي الموقوفــن مع الملف إلى قاضــي التحقيق العســكري، فيما لا تزال التحقيقات الأولية مســتمرة لدى مخابرات الجيش مع سبعة موقوفين آخرين، باشراف القاضي عقيقي. وأعلنت قوات الأمن اللبنانية يوم 27 أيلول/ سبتمبر الماضي مقتل أعضاء مجموعة ارهابية نفذت وخططت لجريمة كفتون بشــمالي البلاد. وكان الجيش اللبناني أعلن يوم 14 أيلول/ ســبتمبر الماضي أنه قتل مسؤول خلية «إرهابية» نفذ هجوما بقنبلة وإطلاق نار ما أدى إلى مقتل أربعة عسكريين في مدينة طرابلس شمالي البلاد.

كانت بلدة كفتون في الكورة )شــمالي لبنان( شــهدت في 22 آب/ أغسطس الماضي، قيام ســيارة مجهولة بإطلاق النار أثناء مرورها في البلدة، ما أدّى إلى مقتل 3 أشخاص من أبناء البلدة هم ابن رئيس البلدية واثنين من شــرطة البلدية. وعلى ضوء ذلك، قامت شــعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي، بمداهمة غرفة ســوري في منطقة العامرية، في عكار شــمال البلاد، فقام بتفجير نفســه. كما قامت، حسب بيان سابق، بتوقيف عدد من الأشــخاص نتيجة عمليات الدهم فــي العديد من مخيمات النازحين، في عكار شــمالي لبنان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom